أبرزهم نقيب المحامين.. النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر تكرم روادها

 رجائي عطية نقيب المحامين
رجائي عطية نقيب المحامين

أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، انها تعتزم تكريم  رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عضو الاتحاد، وذلك في احتفالية كبرى سيتم تنظيمها لتكريم الأعضاء المؤسسين، عرفانا بدورهم الرائد في إنشاء هذا الصرح الأدبي الكبير، وترسيخ فكرة أن الكتابة مهنة ورسالة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي في جلسته الأخيرة، التي عقدت بمقر الاتحاد بالقلعة.

كما ستشهد الاحتفالية تكريم المخرج الكبير مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والأديب الكبير محمد سلماوى النقيب السابق لاتحاد كتاب مصر، وذلك في تقليد محترم يؤكد قيمة الوفاء وتواصل الأجيال والاعتراف بفضل الجيل السابق ووفاء الجيل الحالي.

وأكد المجلس أن هذه الاحتفالية بمثابة لمسة وفاء للأعضاء الراحلين وشهادة محبة للأعضاء الموجودين على قيد الحياة.

وستشهد الاحتفالية تقديم شهادات التكريم للأعضاء الذين مازالوا يمارسون عطاءهم الأدبي والفكري الملهم، كما تشهد تكريمًا لأسماء الأعضاء الراحلين الذين كان دورهم الفاعل وراء إخراج هذا الكيان الشامخ إلى النور منذ عام 1975 ليصبح قلعة أدبية وفكرية سامقة، وأحد أهم المؤسسات الثقافية مصريًّا وعربيًّا.

 

وأكد الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر أن الاحتفالية تأتى ضمن سلسلة من الفعاليات الكبرى التى يقيمها الاتحاد خلال الأيام المقبلة.

أقرا ايضاً|

«المحامين» تعيد فتح مقر النقابة العامة بعد تعقيمها