إحالة أوراق قاتل شقيقته بالقليوبية لفضيلة المفتي

إحالة أوراق قاتل شقيقته بالقليوبية لفضيلة المفتي
إحالة أوراق قاتل شقيقته بالقليوبية لفضيلة المفتي

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، إحالة أوراق سائق توك توك لفضيلة مفتي الجمهورية لبيان الرأي الشرعي في إعدامه قصاصاً، لاتهامه بقتل شقيقته بإلقاء بنزين عليها وحرقها في منزلها بقرية كوم أشفين بمركز قليوب، ما تسبب فى مصرعها فى الحال، بسبب الخلافات معها ومع والدته على الميراث.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد رشاد عبد الرحمن، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد رفعت النجار، وكامل عادل حجازي، بأمانة سر رضا فتحي. 
تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية بلاغا من "سعدية ع"، 67 عاما، بالعثور على جثة ابنتها "ثنية ع خ"، 31 سنة، جثة هامدة، إثر حريق شب فى غرفتها بالمنزل.
على الفور، تشكل فريق بحث جنائى قاده ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة شقيق المجنى عليها ويدعى "ر ج ع" سائق توك توك، 36 سنة.
عقب تقنين الإجراءات تم القبض على المتهم، من خلال احد الأكمنة التي أعدت له، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، حيث سكب البنزين على شقيقته أثناء نومها فى منزلها، وأشعل النيران فيها بسبب خلافات مع والدته وشقيقته على الميراث، وفر هاربا.

حرر محضر بواقعة الضبط  وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق، وأمرت بالتصريح بدفن الجثة بعد مناظرتها في الطب الشرعي، وبيان الإصابات التى لحقت بها وسبب وملابسات الوفاة، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال والدة المجنى عليها والمتهم، والتي أقرت أن ابنها حرق شقيقته، وسكب عليها البنزين بسبب الخلافات القائمة بينهم على الميراث.
تم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات وبعد سماع المرافعة والمداومة قانونا أصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

اقرأ أيضا |  3 سنوات سجنًا للأب المتهم بختان ابنته بالقوة