بعد توقيع بروتوكول مع الجمارك والغرفة التجارية..

رئيس الضرائب: نسعى لإرساء العدالة في تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية

وقعت مصلحة الضرائب المصرية بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك المصرية والغرفة التجارية بالإسكندرية ممثلة في شعبتي خدمات النقل الدولي واللوجستيات، وشعبة النقل بالسيارات التابعين للغرفة بشأن آليات تحصيل ضريبة القيمة المضافة على خدمة نولون النقل البري للبضائع.

ووقع البروتوكول رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، والمهندس مدحت القاضي مفوضًا عن أحمد الوكيل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.

وأكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص وزارة المالية والمصلحة على إرساء مبدأ العدالة الضريبية في تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016 على كافة المخاطبين بأحكامه ولإستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة، وكذلك نظرًا لأهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به الغرفة التجارية بالإسكندرية وشعبتي خدمات النقل الدولي واللوجستيات وشعبة النقل بالسيارات التابعين للغرفة في إقرار تلك العدالة الضريبية ودعم مصلحة الضرائب المصرية.

وأضاف رئيس المصلحة، أنه وفقًا للبروتوكول المبرم ستقوم الغرفة التجارية بالإسكندرية ممثلة في شعبة خدمات النقل الدولي واللوجيستيات «لجنة النقل البري للبضائع» وشعبة النقل بالسيارات بإعداد بيان استرشادي ربع سنوي، وذلك بمتوسط قيم نولون النقل البري للبضائع ويتم إعداد هذا البيان بمعرفة الغرفة التجارية بالتنسيق مع الشعبتين وفقًا للسعر السائد في السوق وطبقًا للمسافات التي تؤدي عليها خدمة النقل البري للبضائع سواء للموانئ البرية أو الموانئ الجافة.

وأوضح أنه يتم تقديم هذا البيان الاسترشادي لمصلحة الضرائب المصرية في موعد أقصاه الخامس عشر من أشهر «يونيو، سبتمبر، ديسمبر، ومارس» من كل عام، كما ستقوم الغرفة بالعمل على تنظيم القطاع غير الرسمي ودمجه مع القطاع الرسمي.

أقرا ايضا معاون رئيس الضرائب يكشف حجم الاقتصاد الرقمي على مستوى العالم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي