صور| أول يوم دراسة بقنا.. كمامة وبلالين وصور تذكارية وصراع على "التختة الأولى"

أول يوم دراسة بقنا
أول يوم دراسة بقنا

استقبلت المعاهد الأزهرية والمدارس التابعة للتربية والتعليم، اليوم السبت، آلاف الطلاب والطالبات، مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

وشهد اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، مشاهد عديدة، من أهمها خروج الطلاب والطالبات من منازلهم بالكمامات وحتى وصولهم إلى المدارس والمعاهد، فضلا عن توثيق أول يوم دراسة بالصور التذكارية، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

اقرأ أيضا|بدء العام الدراسي الجديد في 30 مدرسة بشمال سيناء

كما شهد اليوم الأول فرحة للطلاب، الذين حرصت بعض إدارات المدارس، بتوزيع بلالين عليهم، لبث روح البهجة في قلوبهم وعلى وجوههم، خاصة تلاميذ الصف الأول الإبتدائي، فضلا عن وجود بعض المناوشات في صراع المقعد الأول، في مشهد لم يغب عن اليوم الأول من الدراسة منذ سنوات، وبعدها تدخل مديري المدارس من احتواء هذه الأزمة.

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا، برئاسة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تحت إشراف اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، استعداداتها لاستقبال 824 ألف طالبًا وطالبة مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أنه تم تطعيم جميع المدرسين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية باستثناء الحالات المُعفاه من التطعيم مع التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها لوقاية الطلاب ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «خالد» أنه سيتم بحث إمكانية العمل بنظام الفترتين في المدارس ذات الكثافات العالية لتحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب لافتا إلى أنه وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصبح حضور الطلاب إلزامي منذ اليوم الأول لعام الدراسي الجديد.

وشدد على المتابعة الدورية لحالات الطلاب الصحية وموافاة غرفة العمليات بالمديرية بالحالة الصحية العامة والإبلاغ عن الحالات المرضية المكتشفة لدى الطلاب أو المعلمين بشكل فوري واستيفاء قاعدة بيانات الطلاب لدى هيئة التأمين الصحي.

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا قد أكد أن مديرية التربية والتعليم أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2021/2022، مشيرًا إلى أن عدد المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام بلغت 154 مدرسة منها «4 إنشاء جديد، 22 إحلال كلي، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية، 85 صيانة شاملة، 3 بناء سور جديد»  ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى 2130 مدرسة جاهزة لاستقبال حوالي 824 ألف طالبًا وطالبة في جميع المراحل التعليمية «رياض أطفال – إبتدائي – إعدادي – ثانوي».

وقال «الداودي» إن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، خاصة فيما يخص التوسع في بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب لخفض كثافة الفصول من أجل تحقيق عام دراسي متميز بالانضباط والجدية منذ اليوم الأول للدراسة، مع المتابعة المستمرة لانتظام المنظومة التعليمية من خلال لجان متابعة ومرور دورية وتحقيق المشاركة المجتمعية الفاعلة عن طريق التواصل البنّاء مع مجلس الأمناء بمدراس المحافظة.