خبير بأسواق المال يكشف أداء البورصة خلال الأسبوع المنتهي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال سعيد الفقي الخبير بأسواق المال إنه سيطرت علي أداء تعاملات البورصة المصرية، حالة من التباين حيث أغلق المؤشر الرئيسي عند مستوي 10536بصعود 103 نقطة نبسة 1% مع اخر جلسات الأسبوع. 

نتيجةً تماسك الأسهم القيادية وضعف عزم الهبوط كان الإغلاق أعلى مستوي المقاومة 10500 تأثر  الأداء مع بداية الاسبوع نتيجة عودة الحديث عن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية، مع بداية عام 2022.

وأضاف الفقي، مع طرح إي فاينانس وبالطبع اتجه بعض المستثمرين لخروج جزئي من السوق لتوافر السيولة للإكتتاب مشيرا إلى أنه الآن لدينا مستوي دعم هام عند مستوي 10300 بالقرب من أقل مستوي سعري عند 10281 خلال الفترة السابقة ومستوي مقاومة أول عند 20500، والثبات أعلي هذا المستوى وهذا ما حدث خلال الأسبوع السابق، يدفعنا عند مستوي 10700.

وتوقع الخبير بأسواق المال، أن التماسك في هذة المناطق وتكوين مراكز شرائية جديدة في هذه المستويات وعودة النشاط بشكل عام مع بداية الأسبوع والذي يتوافق مع بداية  الاكتتاب في أسهم إي فاينانس والذي من المتوقع أن تحدث نشاطا ملحوظ خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بتحرك قناة عرضية بين مستويات 2565 الي 2770 

متوقع التماسك في هذة المناطق خاصة بعد التصحيح الذي مر به غالبية اسهمة خلال الفترة السابقة وثباتها عند مستوي دعوم قوية

وعن أبرز القطاعات المتوقع أداء جيد لها خلال الفترة القادمة 

أولا: القطاع العقاري حيث انه مازال يعد الأكثر جازبية للمستثمرين نتيجة لحركتة السريعة بالاضافة انه صحح بشكل قوي خلال الفترة السابقة متوقعا عودة صعود مؤشر الأسهم الصغيرة خلال هذا الأسبوع، حيث يعد هذا القطاع الاكثر جاذبية لغالبية المستثمرين نتيجة للاستثمارات الضخمة بشركاته.

ثانيا قطاع الخدمات المالية غير المصرفية يعد من القطاعات الواعدة خلال الفترة القادمة ودائمًا اسهمه محل اهتمام غالبية المستثمرين كما أنه مر بفترة تجميع ليست بالقصيرة ومتوقع صعودة خلال الفترة القادمة مع عودة السيولة والأداء الإيجابي بشكل عام بعد فترة التباين التي مر بها الأداء خلال الشهر السابق.