36 ألف شكوى من تعطل إنستجرام و 800 مشكلة بماسنجر

إنستجرام و فيسبوك ماسنجر
إنستجرام و فيسبوك ماسنجر

لم يتم تحميل تطبيق إنستجرام Instagram لمشاركة الصور، والمملوك شركة فيس بوك  Facebook بعض أعداد المستخدمين اليوم الجمعة، وذلك بعد أيام من تعرض عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لانقطاع لمدة ست ساعات، بسبب خطأ أثناء الصيانة الروتينية لشبكة مراكز البيانات الخاصة به.

وأظهرت مجموعة مراقبة الويب «دون ديتكتور» Downdetector أن هناك أكثر من 36000 حادثة لأشخاص أبلغوا عن مشكلات مع Instagram يوم الجمعة، وكان هناك أيضًا أكثر من 800 مشكلة تم الإبلاغ عنها مع تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger .

ويتتبع Downdetector النواتج فقط عن طريق تجميع تقارير الحالة من سلسلة من المصادر، بما في ذلك الأخطاء التي يرسلها المستخدم على نظامه الأساسي. ربما أثر الانقطاع على عدد أكبر من المستخدمين.

وكان انقطاع الخدمة يوم الاثنين الماضي، هو أكبر برنامج Downdetector شهده على الإطلاق وحظر الوصول إلى التطبيقات لمليارات مستخدمي فيسبوك Facebook وإنستجرام Instagram وواتساب WhatsApp .

من جهتها قالت شركة فيسبوك، إن عددا من المستخدمين لتطبيقات الشركة، يواجهون مشكلة في الوصول الى التطبيقات، وإنها تعمل حاليا على معالجة الأمر في أسرع وقت.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي