«قمر 14» خارج المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائى

مهرجان الجونة السينمائى
مهرجان الجونة السينمائى

أعلن مهرجان الجونة السينمائى، عن قائمة الأفلام التى ستعرض خارج المسابقة الرسمية، فى الدورة الخامسة، التى تنطلق الخميس المقبل، وتستمر فعالياتها حتى 22 أكتوبر الحالى، وتضم القائمة، 19 فيلما بينها الفيلم المصرى "قمر 14" فى عرضه العالمى الأول.

وتدور أحداث الفيلم فى ليلة واحدة، حول مراد النجار، مقدم البرامج الإذاعية، الذى يتابع العديد من القصص المطروحة على وسائل التواصل الاجتماعى، ما بين قضية رفعها عميد كلية الفنون الجميلة على الدكتورة عاليا حسين لشطبها من هيئة التدريس متهما إياها بسوء السلوك لكونها فى علاقة حب تجمعها بمعيد يصغرها بأعوام، وقصة أخرى عن مريم وإبراهيم الحبيبين اللذين فرقتهما الديانات، ويحيى المهندس المدنى ابن الأسرة البسيطة الذى دفع مستقبله ثمنا لحبه لأمينة ابنة الطبقة الأكثر حظا من المال والنفوذ، وشريف معد برنامج مراد، الذى لم تخرج قصته للعلن ولكن يعلمها مراد، إذ يحاول الارتباط بحبيبته نادين، ولكن عقلية والدها تمنعها لأن والدة شريف ممثلة. كل تلك الحكايات تلفت انتباه مراد أن اليوم هو يوم اكتمال القمر، ذلك المتهم بتدمير قصص الحب.

فيلم "قمر 14" من إخراج هادى الباجورى وهو من بطولة خالد النبوى، غادة عادل، ياسمين رئيس، شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك ومى الغيطى.