بكرة وبعده

جهاز حماية المستهلك.. أمان المواطنين

وفاء الغزالى
وفاء الغزالى

من حق أى مواطن أن يعرف ما يطفو على سطح مشاكل السلع الاستهلاكية والخدمات من حين لآخر، لذلك يقدم جهاز حماية المستهلك باستمرار بالتعاون مع الأجهزة المعنية دراسات تؤكد أن كل ما يهم المستهلك من خدمات وسلع آمنة وبجودة عالية.. 


فمن الوارد أن يتفاجأ أى مستهلك فى السوق بوجود سلعة أو خدمة مضللة  تهدد سلامته وأمنه، فتحرص حماية المستهلك دائماً على تقديم تحذيرات دورية لحماية المستهلك من هذه الأخطار..


 جهاز حماية المستهلك.. جهاز حكومى يرأسه المهندس أيمن حسام الدين، قادر على مواجهة كل ما يهدد أمن مواطنيه.. مقوماته الحزم والحسم..

فهو رجل يتخذ خطوات سريعة وجريئة للحفاظ على الحقوق..

غير أنه حريص كل الحرص على ضبط الأسواق وتحقيق الأمان، وتنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك، والتصدى لأى فساد تجارى يتعرض له المستهلكون، وتحقيق مصالح جميع الاطراف فى السوق، وغيرها من الخدمات التى تضمن حقوق المستهلك والتاجر..


وفى لافتة طيبة، لجأ أحد المواطنين للمهندس أيمن حسام الدين، الذى كان ضحية لنصب إحدى الشركات، وقد تحرك مسؤولو الجهاز بمجرد الإدلاء بالشكوى والتحقيق فيها، وتم استرجاع حق المواطن واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة..


علينا أن نضرب بأيد من حديد، ومن يتعرض لأى عملية غش تجارى عليه التوجه لمقر الجهاز للتقدم بالشكوى أو إرسال الشكوى إلكترونيا أو تليفونيا.. وسيقوم الجهاز حال التحقق من الشكوى باتخاذ الاجراءات اللازمة التى تحافظ على كافة الحقوق..


الجهاز يساهم بدور كبير فى حماية المواطنين والمحافظة على حقوقهم فى مواجهة جرائم الغش والتدليس والتى تتم من قبل كل من يبيع ضميره للحصول على مكسب غير مشروع.. فنحن فى حاجة لمثل هذه الأجهزة.. لتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الأطراف واسترداد الحقوق.