استقرار أسعار الدولار واليورو في ختام تعاملات اليوم الجمعة 

 صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 8 أكتوبر 2021، في ختام التعاملات حالة من الاستقرار في السوق المصرية لليوم الثالث على التوالي. 
استقر سعر الدولار مقابل الجنيه، اليوم، نتيجة تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المحلية المصرية، بمناسبة إجازة السادس من أكتوبر يوم الخميس، والأجازة الأسبوعية للقطاع المصرفي يومي الجمعة والسبت. 
 وسجل متوسط سعر الدولار اليوم 15.660 جنيه للشراء، و15.758 جنيه للبيع، وفقًا لآخِر تحديث للبنك المركزى المصري. 
وحافظ سعر الدولار على نفس مستويات الأربعاء أمام الجنيه المصري بين 15.63 و15.67 جنيه للشراء، والبيع عند 15.68و15.73 جنيه، داخل البنوك العاملة فى السوق المحلية وشركات الصرافة.

اقرأ أيضا:  إستقرار سعر الدولار منتصف تعاملات ..اليوم


وعلى صعيد متصل، استقر سعر اليورو اليوم مقابل الجنيه المصري داخل السوق المصرفية المصرية، نتيجة تعطيل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المحلية المصرية اليوم الجمعة إجازة القطاع المصرفي الأسبوعية .


وجاء متوسط سعر اليورو مقابل الجنيه عند 18.156 جنيه للشراء، و18.276 للبيع داخل البنك المركزي المصري.
وعلى نفس مستويات الأربعاء الماضي يواصل سعر اليورو استقراره بشركات الصرافة أمام الجنيه في ختام التعاملات داخل شبكة فروعها عند 18.13 جنيه للشراء، و18.29 جنيه للبيع.


من ناحية لآخرى استقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم الجمعة، لكنه استعد لأفضل أسبوع له في خمسة أشهر مقابل اليورو حيث عوضت توقعات رفع أسعار الفائدة المخاوف بشأن أزمة الوقود ونقص العمالة، وفقا لوكالة رويترز.
في سبتمبر، وصل الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى في شهرين مقابل اليورو ومحو كل مكاسبه القوية مقابل الدولار لعام 2021 حيث كانت سلاسل التوريد البريطانية متوترة بسبب نقص العمال. لكن التوقعات المتزايدة بأن بنك إنجلترا قد يتحرك عاجلاً لمعالجة التضخم قد دعمت الجنيه الاسترليني هذا الأسبوع.


وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة مقابل ضعف الدولار إلى 1.3645 دولار بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل حاد في سبتمبر. تم تعيينه لتحقيق مكاسب أسبوعية مقابل الدولار الأمريكى ، بعد أربعة أسابيع متتالية من الخسائر.
كان الموضوع المركزي في الأسواق هو كيف يتفاعل محافظو البنوك المركزية مع توقعات ارتفاع التضخم ، كما أخبر ING العملاء في مذكرة.
وقال ING: «في المملكة المتحدة ، من الواضح أن الأسواق تتبنى وجهة نظر مفادها أن بنك إنجلترا سيضطر إلى التصرف في وقت أقرب بكثير مما ألمح إليه صانعو السياسة».


وسط توقعات بأن بنك إنجلترا يقترب من أول زيادة في سعر الفائدة بعد الوباء ، بلغت عائدات السندات الحكومية البريطانية لمدة عامين أعلى مستوياتها منذ فبراير 2020 يوم الجمعة. كما كرر كبير الاقتصاديين في بنك إنجلترا هوو بيل هذا الأسبوع أن حجم ومدة الارتفاع في التضخم يثبت أنه أكبر من المتوقع.
في بيان سياسته لشهر سبتمبر ، رفع بنك إنجلترا توقعاته للتضخم في نهاية العام إلى أكثر من 4٪ ، أي أكثر من ضعف المعدل المستهدف.

أظهر استطلاع أن أصحاب الأعمال في بريطانيا زادوا رواتب الموظفين الجدد بأكبر قدر منذ التسعينيات على الأقل.