برشلونة يتخلى عن ملعب الكامب نو

ملعب الكامب نو
ملعب الكامب نو

أكد رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا خلال تصريحات إعلامية، أن الفريق الكتالوني سيغادر ملعب "كامب نو" لمدة عام، وذلك لبدء أعمال التطوير المخطط لها بالملعب في 2022 ويمكن أن تستمر لمدة 4 سنوات.

وقال لابورتا إن الخطط تشمل زيادة قدرها 11 ألف مقعدًا، حتى تصل السعة الإجمالية لملعب كامب نو إلى 110 آلاف متفرج، كما سيتم تجديد المناطق المحيطة بالملعب، متضمنة متجر النادي والمتحف.

وأضاف إن بدء العمل في المشروع يعتمد على إمكانية الحصول على قرض بسبب تعرض برشلونة لأزمة مالية خانقة.

وتشير تقارير صحفية إلى إجراء مسؤولين من برشلونة، محادثات مع بنك الاستثمار جولدمان ساكس، الذي قد يوافق على أن يمنحه قرضا بقيمة 1.27 مليار جنيه استرليني،  لكن أعضاء النادي سيتعين عليهم أيضا إعطاء الضوء الأخضر لاتخاذ هذه الخطوة.

وأوضح لابورتا لراديو "راس 1" الكتالوني: "أن كامب نو الجديد يعد مشروعًا أساسيًا لاستمرار النادي ومستقبله القريب، وحول التأثير الذي سيحدثه على برشلونة بالغ الأهمية حتى نتمكن من مجاراة منافسينا الذين فعلوا ما هو مطلوب في هذا السياق، نحن نفكر في احتمالات مختلفة لاستضافة مباريات برشلونة، لكن المرشح الأقوى هو ملعب يوهان كرويف".

ويخصص ملعب "يوهان كرويف" لخوض مباريات فريق السيدات، علما بأن الخيار الآخر يتمثل في ملعب مونتجويك الأولمبي الذي أقيم عليه حفل افتتاح أولمبياد برشلونة عام 1992.

يذكر أن ريال مدريد يحتل حاليًا صدارة الليجا بـ17 نقطة، بالتساوي مع أتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، فيما يحتل برشلونة المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام إشبيلية.