بريطانيا تعتمد إجراءات جديدة للمسافرين من مصر.. تعرف عليها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت بريطانيا بإجراء تعديل على إجراءاتها المقررة على القادمين من مصر، يأتي ذلك في ظل خطتها المعدلة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وأعلن السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن شهادة التطعيم المصرية معترف بها في المملكة المتحدة.

وقال جاريث، في تغريدته إن "شهادات التطعيم المصرية معترف بها الآن في المملكة المتحدة، للراغبين في السفر من مصر".

اقرأ أيضًا: رئيس وزراء إيطاليا: نهاية جائحة كورونا تقترب بفضل اللقاحات

وأعرب عن "ترحيبه بالمسافرين البريطانيين إلى مصر، في ضوء القرار الأخير بإزالة مصر من القائمة الحمراء".

وأوضح السفير البريطاني في القاهرة، أنه اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 11 أكتوبر، لن يضطر المسافر من مصر إلى بريطانيا للخضوع لإجراءات العزل والحجر الصحي التي كان يتم فرضها من قبل عند الوصول، كما لن يضطر إلى إجراء فحص PCR قبل المغادرة".

وتابع أنه يشترط فقط حصول المسافر من مصر، على جرعتين من أحد لقاحات كورونا المعترف بها في بريطانيا "أسترازينيكا أو فايزر أو مودرنا أو جونسون"، قبل 14 يوما على الأقل من وصول المسافر المملكة المتحدة.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.