«تعليم الدقهلية»: 79 مليون جنيه لتغذية أطفال «الحضانة والإبتدائي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الدقهلية استعدت للعام الدراسي : 79 مليون جنيه لتغذية أطفال الحضانة والابتدائي

و10 قاعة جديدة لرياض الأطفال  و32 مليون لصيانة المدارس

 

أنهت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وتستقبل مدارس المحافظة البالغ عددها 3630 مدرسة مليون و530 ألف و646 طالب.

وأكد المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بأنه تم تحديد فئة التلاميذ والطلاب المستهدفين بالتغذية وهما مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية، حيث تم اعتماد 78 مليون و764 ألف جنيه وجبات جافة ومطهية لمدارس التربية الخاصة من البداية للنهاية وبسكويت لمرحلة رياض الأطفال التعليم الإبتدائي والتعليم الأساسي ثم تليها مرحلة التعليم الفني.

وأشار إلى أنه تم فتح 100 قاعة أطفال جديدة لاستيعاب الأطفال المتقدمين لرياض الأطفال ليصل عدد تلك القاعات إلى 644 قاعة حيث بلغ عدد المتقدمين فوق الـ5 سنوات فقط 7562 طفل.

وأضاف بأنه تم إجراء صيانة شاملة لـ28 مدرسة فنية وثانوية بتكاليف 25 مليون جنيه وإجراء صيانة بسيطة لعدد آخر من المدارس بتكاليف 7 مليون و92 ألف جنيه، كما تم الانتهاء من تطهير كافة خزانات المدارس وصيانة دورات المياه بها.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار، أنه تم طرح 27 مدرسة جديدة وتوسعات لمدارس قائمة ضمن مبادرة حياة كريمة وتم طرحها بالفعل وسيتم الانتهاء منها تباعا، كما تم متابعة أعمال الصيانة حتى تم الانتهاء منها.

 

وأضاف المحافظ، أنه يجري متابعة التطعيم بلقاح كورونا لجميع العاملين بالإدارات التعليمية والمدارس بنطاق المحافظة والتي تجري حاليا بالتنسيق بين مديريتي التربية والتعليم والصحة بالمحافظة لضمان الانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي.

كما تقرر ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تكفل حماية الطلاب بجميع المدارس وفي مقدمتها تحقيق التباعد بين الطلاب داخل الفصول وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير للمدارس بنطاق المحافظة  حرصا علي الصحة العامة للطلاب.

وأشار إلى أنه يجري حاليا متابعة وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس وتسليمها للطلاب وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن على أن يتم إعداد تقرير بالكتب التي تم تسلمها من الوزارة  والتي زادت على 95 % والكتب الجاري متابعة تسليمها على أن يتم تسليم  الكتب المتبقية  للطلاب فور وصولها.

 

اقرأ أيضا

 الدقهلية في أسبوع.. إطلاق المرحلة الثانية لمنظومة الخدمات المتكاملة