جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب أقراص مخدرة وسجائر إلكترونية‎‎|صور

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط أقراص مخدرة و شعر طبيعى و مكملات غدائية وسجائر الكترونيه‎‎
جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط أقراص مخدرة و شعر طبيعى و مكملات غدائية وسجائر الكترونيه‎‎

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد لطفى عامر مدير الجمرك، من ضبط محاولتى تهريب عدد من الأقراص المخدرة وكمية من الشعر الطبيعى والمكملات الغدائية والسجائر الإلكترونية بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

فى المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط  القادمة من رأس الخيمة اشتبه إبراهيم مصطفى مأمور اللجنة الجمركية فى راكب مصري حاول الخروج وسط الزحام الشديد بصالة الوصول ، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء ممنوعة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفى .

 وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة حسام محمد سليمان مأمور الجمرك المعين على  جهاز الفحص بالأشعة والذى أكد وجود كثافات متماثله داخل  الحقائب.

وبالعرض على مدحت عبدالصبور نائب مدير الادارة، قرر تشكيل لجنة  من هند مجدى مأمور الجمرك تحت إشراف محمد أحمد عبدالوهاب المشرف على صالة الوصول لتفتيش حقائب الراكب ،  فتبين وجود  14 كيلو من الشعر الطبيعى المستعار وعدد من السجائر الإلكترونية وعبوات المكملات الغذائيه مختلفة الأنواع والأشكال أخفاهم الراكب داخل حقائبه .

 

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط الطيران  القادمة من برجامو اشتبه إبراهيم مصطفى  مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر فى راكب مصرى قادم من إيطاليا ، وبسؤاله عند وجود اشياء ممنوعة أو أشياء عليها رسوم جمركية اجاب بالنفى .

 

وتم تشكيل لجنة من أحمد عمر مأمور الجمرك تحت إشراف محمد أحمد عبدالوهاب مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 300 قرص من عقار كونترمال المدرج في جداول المخدرات مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبه .

 

وتم تحريز المضبوطات بلجنة مكونة من  فتحى المتولى ، حسام سليمان ، علاء شحاتة .

 

قرر محمد لطفى عامر مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقم 35 و 36 لسنة 2021 ضد الراكبين ، بعد علي  إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي .

 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات  الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.