أنشطة فنية وثقافية احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

احتفالات ثقافة القاهرة بذكرى انتصارات أكتوبر
احتفالات ثقافة القاهرة بذكرى انتصارات أكتوبر

أقام قصر ثقافة عين حلوان «احتفالية النصر» وذلك بمقر قصر الأميرة خديجة التابع لمكتبة الإسكندرية بحضور مديرة قصر ثقافة عين حلوان، تضمن البرنامج ورشة عمل ماكيت 3D عن حرب أكتوبر تنفيذ داليا فرج مع ندوة عن حرب السادس من أكتوبر بعنوان «أكتوبر والنصر المبين» حاضرتها هدى مرسي.

وتم عرض فقرة غنائية للكورال تم من خلالها غناء العديد من الأغاني الوطنية وهي «أنا ابن مصر- ياحبيبتي يا مصر، طوبة فوق طوبة، فيها حاجة حلوة، زي ما هى حبها، حلوة يا بلدي، تحيا مصر» بقيادة سارة محيي الدين، بالإضافة إلى عرض تحريك عرائس بعنوان «نصر بلادنا» تنفيذ إيمان أحمد وهدى مرسى، مع عرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر.

كما تم تقديم عددًا من الفقرات الفنية والثقافية بقصر ثقافة المطرية منها:

- محاضرة بعنوان «أكتوبر في عيون الأطفال» قدمتها وفاء محمد حسين وتحدثت عن حرب أكتوبر التي تعتبر من أعظم الحروب في التاريخ المعاصر، مع مسابقة ثقافية للأطفال، تلتها ورشة حكي بعنوان «عاقبة الطمع» من أجل غرس القيم الإيجابية في نفوس الأطفال.

كما نفذ قسم الفنون التشكيلية ونادي المرأة مجموعة من الورش تمثلت في ورشة لعمل لوحه فنية عن أكتوبر باستخدام ألوان الخشب والشمع للموهبتين مادونا ودميانه أيمن، ورشة لنادي المرأة عمل عروسه للمولد على شكل علم مصر شيماء صابر، وورشة فنية لعلم مصر من الفوم جليتر محمد مصطفى، هذا بجانب ورشة رسم عن انتصارات أكتوبر أمير عوني، بالإضافة إلى عمل مجسم ماكيت للطفلة فريدة من مواهب القصر.

بجانب فقرة غنائية لفرقة الموهوبين بقصر المطرية بقيادة سعيد تم من خلالها تقديم باقة من الأغاني الوطنية والتراثية بدأت بأغنية الأطلال وأغنية على الربابة بغني للطفلة هاجر، وأغنية نسم علينا الهوى للموهبة بسملة محمد، مع عزف على الأورج الطفلة ماري روماني، واختتم الحفل بثلاث عروض للتنورة لفرقة محمود الحلواني للفنون الشعبية مع أغاني وطنية عن حرب أكتوبر المجيدة على مدار اليوم.