فوز مرشحي نقابة الأطباء بأسيوط بالتزكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة أطباء أسيوط الفرعية، اليوم الجمعة، فوز جميع المرشحين لمجلس نقابة الأطباء بالتزكية على مقاعد النقابة الفرعية لعدم وجود منافسين، فيما تجرى الانتخابات على مقاعد النقابة العامة.

 وأوضح رسلان أن اللحظات الأولى للانتخابات إقبالاً ضعيفاً على لجنة الانتخابات التي بدأت عملها في التاسعة صباح اليوم، وتنتهي في الخامسة مساء، تحت إشراف قضائى كامل، وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد علي رسلان أمين عام نقابة أطباء أسيوط، إنه تم حسم مقاعد أسيوط بالتزكية فيما تجرى الانتخابات على مقاعد فوق السن وتحت السن بالنقابة العامة ويتنافس فيها 12 مرشحًا ومقعد جنوب الصعيد.

وأوضح أمين عام نقابة أطباء أسيوط، أن الفائزين بالتزكية بمقاعد فوق السن الدكتور أيمن منصور أبوزيد، والدكتور محمد على رسلان، والفائزين بمقاعد تحت السن الدكتور عثمان محمود أحمد، والدكتور وائل علي إسماعيل، والدكتور ضياء الدين عبدالحميد نقيب أطباء أسيوط. 


وشهدت انتخابات نقابة الأطباء إقبالا منخفضاً من أطباء محافظة أسيوط منذ الصباح الباكر  على التجديد النصفى لإنتخابات النقابة وذلك لاختيار نصف أعضاء مجلس النقابة العامة، ونصف مجالس النقابات الفرعية، وذلك تحت إشراف قضائى كامل،  لإجراء الانتخابات التى تتم داخل نادى النقابة الفرعية للأطباء.

مشيراً إلى أن النقابة العامة للأطباء، دعت جميع الأطباء بسرعة التواصل مع نقابتهم الفرعية أو النقابة العامة، للتأكد من تسجيلهم بالنقابة الفرعية وسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2020، حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي.

يذكر أنه تم تحديد من قبل اللجنة العامة المشرفة  على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، مقرات التصويت بانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة والنقابات الفرعية في 27 محافظة، كما  أنه يمكن سداد اشتراكات النقابة نقديا من خلال مقر النقابة العامة أو النقابات الفرعية بالمحافظات خلال الفترة الحالية، أو نقدا في نفس يوم الانتخابات بالمقرات الانتخابية، بالإضافة إلى إمكانية السداد إلكترونيا.

اقرأ أيضا:  اليوم.. انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء في المنيا