تنفيذ 75% من مشروعات تنمية التجارة  

التموين: افتتاح المرحلة النهائية من المنطقة اللوجستية التجارية بطنطا قريبا

 الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين
الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين،ورئيس جهاز تنمية التجارة، أنه من المقرر افتتاح المرحلة النهائية للمنطقة اللوجستية التجارية بمدينة طنطا خلال الفترة المقبلة، لافتا الى نجاح وزارة التموين ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، في إنشاء لأول مره مشروعات لوجستية تجارية تبلغ 18 مشروعا في 11 محافظة حتى الآن باستثمارات تقرب من 50 مليار جنيه.

وأوضح رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن معدلات تنفيذ هذه المشروعات على أرض الواقع تتجاوز الـ 75% حاليا ، وأنه جار استكمال خطة تنفيذية إقامة المناطق اللوجستية والأسواق التجارية على مستوى الجمهورية.

جدير بالذكر أن رئيس جهاز تنمية التجارة، بحث مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، إنشاء منطقة تنموية على مساحة 25 فدانا لإقامة مخازن اللوجستية، ومناطق تجارية وإدارية لتوطين العديد من الأنشطة التجارية المختلفة لكافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية.

وأكد رئيس جهاز تنمية التجارة أن المنطقة اللوجستية التجارية المزمع انشاءها تقع على محور 30 يونيه بمحافظة بورسعيد تبلغ الاستثمارات المقررة لها نحو 3 مليارات جنيه، لتوفر 12 ألف فرصة عمل.

وأوضح عشماوي أن بورسعيد من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار لما لها من مقومات نسبية خاصة فيما يتعلق بمنظومة التجارة، لذلك جارٍ دراسة إنشاء مناطق اللوجستية تجارية ذات أنشطة متنوعة على أرض محافظة بورسعيد.

يذكر أن رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، قام بتفقد مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في أنشطة التجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، ومنها التعاون في إدارة وتشغيل المركز التجاري بوسط مدينة بورسعيد، حيث يقع المركز على مساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع ويصلح كأنشطة تجارية متنوعة في مجال تجارة المواد الغذائية والمنسوجات فضلاً الي الأجهزة الإلكترونية وباستثمارات قد تصل إلى 100 مليون جنيها ويوفر ما يقرب من 2000 فرصة عمل.

صور| التموين تنظم زيارة لطلاب جامعة القاهرة إلى لوجستية طنطا