سعر أسطوانة البوتاجاز بعد ارتفاع أسعار البنزين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية متمثلة في لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، صباح اليوم الجمعة أسعار البنزين الجديدة.

وثبتت اللجنة، سعر السولار وذلك بعد اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، والذي أوصى بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، لربع  العام "أكتوبر ديسمبر" 2021.

وتضخ وزارة البترول نحو مليون و200 ألف أسطوانة بوتاحاز يوميا لتلبية احتياجات السوق المحلية والمواطنين.

ولم يشهد التعديل الجديد للمنتجات البترولية سعر أسطوانة البوتاجاز وشهد سعر أسطوانة البوتاجاز 2021 تثبيتا، وذلك للحفاظ على نفقات الأسرة المصرية خلال الفترة الحالية.

وظل سعر أسطوانة البوتاجاز 2021 عند 65 جنيها للأسطوانة، الأمر الذي يضمن الإستقرار في الأسواق أيضا حيث لازالت بعض المحال تعتمد على أسطوانة البوتاجاز

سعر أنبوبة البوتاجاز اليوم

وبالنظر لحركة سعر أنبوبة البوتاجاز اليوم فأن سعر أنبوبة البوتاجاز اليوم ظل كما هو منذ أكثر من عامين ، حيث تسعى الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي للسيطرة على الأسواق وتنفيذ الحماية الاجتماعية للمواطنين، وتقديم الدعم بالشكل المناسب، ومن المتعارف أن سعر أنبوبة البوتاجاز اليوم له عامل كبير في ضبط الأسواق، والمصروفات الأسرية، لذلك تندر الحركة في سعر البوتاجاز في مصر.

كانت لجنة التسعير التلقائي قد حركت أسعار المنتجات البترولية خلال الربع الأخير من 2021، حيث قررت اللجنة رفع الأسعار بقيمة 25 قرشا.

وجاءت الأسعار الجديدة كالتالى بدءا من الساعة التاسعة صباحا:

٧ جنيه للتر البنزين ٨٠

٨.٢٥ جنيه للتر البنزين ٩٢

٩.٢٥ جنيه للتر البنزين ٩٥

٣٧٥ قرش متر مكعب الغاز الطبيعى المضغوط

٤٢٠٠ جنيه طن المازوت تسليم مستودعات لكائن الطوب والاسمنت والاستخدام الأخرى

١٥٠٠ جنيه طن المازوت للصناعات الغذائية

٢٥٠٠ جنيه طن المازوت لاستهلاك شركات إنتاج الكهرباء

ضبط شخص استولى على ربع مليون جنيه من أموال أسطوانات البوتاجاز المدعمة