بعد غلق باب القيد.. حصاد الأهلي في الميركاتو الصيفي 

الأهلي
الأهلي

أغلق اتحاد الكرة باب القيد المحلي للاعبين للموسم الكروي الجديد 2021 / 2022 مع بداية الدقائق الأولي من اليوم 8 أكتوبر الجاري.

وسبق وأن قامت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة بمد فترة القيد إلى يوم 7 أكتوبر بدلاً من 20 سبتمبر، وتم إخطار الأندية بذلك حيث طالب مسئولو اتحاد الكرة من أندية الدوري الممتاز بسرعة سداد المديونيات المالية المتأخرة للقدرة على تسجيل اللاعبين.

وشهد هذا الموسم نشاطا ملحوظا من النادي الأهلي الذي أبرم عدد من الصفقات وتخلى عن عدد من اللاعبين سواء بيع نهائي أو إعارة ونرصد في التقرير التالي حصاد الأهلي في الميركاتو الصيفي.
5 صفقات.

تعاقد الأهلي مع 5 صفقات جديدة لدعم الفريق بناء على الطلبات الفنية للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وتعاقد الأهلي مع كل من بيرسي تاو من برايتون الإنجليزي ولويس ميكيسوني من سيمبا التنزاني وحسام حسن من سموحة وكريم فؤاد من النجوم وأخيرا مصطفى البدري من الإنتاج الحربي الذى أعاره لفيوتشر اف سى.

عودة الثنائي المعار
بخلاف الصفقات استعاد الأهلي الثنائي المعار أحمد عبد القادر من سموحة وعمار حمدي من الاتحاد السكندري كما تم تمديد عقد كل من عمرو السولية وصلاح محسن مع القلعة الحمراء.

الراحلين
رحل صفوف الأهلي سعد سمير مدافع الفريق الذى انتقل لنادى فيوتشر على سبيل الإعارة لمدة موسمين بداية من الموسم الجديد بجانب زميله كريم نيدفيد لنفس المدة، كما رحل والتر بواليا عن صفوف الأهلي على سبيل الإعارة إلى مالاتيا سبور مع أحقية النادي التركي في شرائه بنهاية الموسم المقبل مقابل 2 مليون دولار ، وأعير أيضا أليو بادجي إلى نادي إميان الفرنسي، وأعير أحمد رمضان بيكهام وفهد جمعة لنادي سموحة.

ورحل ناصر ماهر على سبيل البيع النهائي لنادي فيوتشر بشكل نهائي بينما ظل موقف جونيور أجاي معلقا في قائمة الانتظار بعد رفضه التسوية الودية.