التعليم: الاتفاق مع الصحة على تخفيض عدد أيام العزل بالمدارس لمدة ١٤ يوما

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا لجميع مديريات التعليمية بمختلف محافظات مصر ، بشأن تخفيض عدد أيام الغلق / العزل في المدارس.

وحصلت بوابة اخبار اليوم، علي نسخة من الكتاب الدوري الصادر بتوقيع وزير التربية والتعليم ،والذي نص علي أنه بالإشارة إلى بدء العام الدراسي الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲، وفي ضوء الإجراءات والتداہیر الاحترازية التي تبذلها الدولة، ممثلة في وزارتي: التربية والتعليم والتعيم الفني والصحة والسكان؛ بغية بدء عام دراسي جديد وآمن، وكافة العاملين بالتربية والتعليم علی مستوي الجمهورية ، وذلك من خلال تحقيق أقصی استفادة ممكنة من هذا العام منذ بدايته .

وإلحاقا بالكتاب الدوري رقم ٢٨ بتاریخ ۲۰۲۱/۹/۲۸؛ بشأن: التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس کورونا لبدء العام الدراسي الجديد ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲، وذلك في ضوء الخطة الوقائية لوزارة الصحة والسكان
للعام الدراسي الجديد ۲۰۲۲/۲۰۲۱.

وأضاف الكتاب الدوري ، وحرصا على صالح الطلاب واستمرارهم في العملية التعليمية دون انقطاع لفترات طويلة؛ قد تؤثر بالسلب على تقدمهم وتحصيلهم الدراسي؛ فقد تم الاتفاق مع وزارة الصحة والسكان على أن يكون عدد ايام الغلق / العزل ١٤ يوما " أربعة عشر يوما" وذلك بدلا من عدد ٢٨ يوما " ثمانية وعشرون يوما" .

وكانت قد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .
وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما.

مستند| التعليم: مد الإجازة الاستثنائية للمرأة الحامل في هذه الحالة

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي