عاجل

ختام فعاليات مؤتمر «النساء والتوليد» في أزهر أسيوط

مؤتمر النساء والتوليد بأزهر أسيوط
مؤتمر النساء والتوليد بأزهر أسيوط

اختتم قسم النساء والتوليد في جامعة الأزهر فرع أسيوط، مؤتمرها الدولي الثامن بحضور الدكتور محمد عبد المالك الخطيب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور مصطفى عبده شتات عميد كلية طب الأزهر بنين بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، بعنوان "مستقبل صحة المرأة" والذي انعقد على مدار يومين.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالسميع رئيس قسم النساء والتوليد بكلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس المؤتمر، والدكتورعبدالعزيز درويش بقسم النساء والتوليد ورئيس المؤتمر.

وخلال كلمة نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، نقل تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وأشاد بالنجاح العظيم الذي حققه المؤتمر وأسفر عن مجموعة من التوصيات التي من شأنها تقديم خدمات طبية جيدة، وهذا يؤكد ريادة الأزهر الشريف في شتى المجالات الشرعية والتطبيقية.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى شتات عميد كلية الطب بنين بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، أن عقد مثل هذه المؤتمرات يؤكد ريادة كلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، وتمثل نهضة علمية وبحثية تهدف إلى إثراء القطاع الطبي بما يعود بالنفع على المجتمع.

كما قال الدكتور عبدالعزيز درويش رئيس المؤتمر إن المؤتمر قد أسفر عن عدة توصيات، تتلخص في تشجيع الولادة الطبيعة، الحد من الولادة القيصرية، الحديث والجديد في علاج المشيمة الملتصقة، علاج نزيف ما بعد الولادة بالطرق الحديثة ودور الأشعة التداخلية في نزيف ما بعد الولادة، والكشف المبكر لأورام النساء بالطرق الحديثة، الجديد في مساعدة الإنجاب والحقن المجهري.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر عقد برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والمشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور مصطفي عبده شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، وشهد المؤتمر مشاركة نخبة من أكفأ أطباء الجامعات والمستشفيات العسكرية والحكومية.

اقرأ أيضا | «قافلة الأزهر الطبية» تجري الكشف الطبي على 6 آلاف مريض بدولة تشاد|صور