طريقة عمل أصابع الكنافة بالمكسرات

 الكنافة بالمكسرات
الكنافة بالمكسرات

تعتبر الكنافة من أشهر وألذ الحلويات المعروفة في جميع المطاعم والمطابخ بالإضافة لسهولة تحضيرها.. وسنعرض لكم اليوم طريقة عمل أصابع الكنافة بالمكسرات الشهية:

المقادير والمكونات:

المقادير 500 غرام من الكنافة. 

كوب من السمن المذاب. 

كوب من البندق المجروش. 

كوبان من الفول السوداني المجروش. 

نصف كوب من السكر. 

ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر. 

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد. 

شربات. 

 

طريقة التحضير:

يثبت الرف الشبكي وسط الفرن، ثم يسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم يحضر طبق الفرن مستدير الشكل مقاسه 12 بوصة، ويوضع السمن في طبق وتحضر فرشاة عريضة، ثم توضع الكنافة والسمن في صينية واسعة . 

 

ويوضع البندق، الفول السوداني، السكر، ماء الزهر وماء الورد في طبق عميق وتقلب المكونات بالملعقة حتى تختلط وتؤخذ خصلة من شعر الكنافة بعرض 3 بوصة وطول 6 بوصة تقريبًا، ثم يوزع عليها القليل من السمن باستعمال الفرشاة كي تترطب قليلًا. 

 

ويوضع على طرف خصل الكنافة مقدار ملعقة صغيرة من الحشو على الطرف الأقصر للكنافة، وتلف الكنافة على الحشو مع الضغط بخفة حتى تصل لنهاية خصلة الكنافة ويتكون اصبع كنافة متناسق، ثم يوضع اصبع الكنافة في الطبق. 

 

وتشكل بقية الكنافة والحشو إلى أصابع متساوية حتى تنتهي الكمية وتوضع أصابع الكنافة بشكل متلاصق في الطبق. توزع بقية كمية السمن على الكنافة، ثم تخبز أصابع الكنافة لمدة 20 إلى 25 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون.

 

ثم يخرج الطبق من الفرن ثم يوزع الشربات مباشرةً على أصابع الكنافة بالمكسرات، وتترك أصابع الكنافة إلى أن تبرد تمامًا ثم تقدم.