أخر الأخبار

تحرك برلماني ضد واقعة العثور على آلاف الجرعات من لقاح كورونا بإحدى ترع المنيا

صورة من اللقاحات
صورة من اللقاحات

أثارت واقعة العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا ملقاة بجانب إحدى الترع في المنيا، حالة الغضب والضيق.

وفي رد فعل سريع، تقدم النائب أحمد حته عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، ببيان عاجل موجه إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن الواقعة، مطالبا بكشف أسباب وملابسات الحادث.

وقال عضو مجلس النواب، إنه بعد العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا ملقاة بجانب ترعة بالمنيا تقدم ببيان عاجل موجه لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة لمحاسبة مسئولي الصحة بالمديرية وكافة المسئولين عن هذه الجريمة التي تستهدف حياة وأموال الشعب وصحة الشعب المصري عامة وأبناء محافظة المنيا خاصة.

وطالب بإجراء تحقيق فوري وبتطبيق القانون ومحاسبة كافة المسئولين، مشيرا إلى أنه في الوقت الذي تسعى مصر فيه لتوفير اللقاحات ضد فيروس حفاظا على حياة المصريين وتدفع مبالغ طائلة نجد هذا الإهمال بإلقاء كميات من اللقاح بجانب الترع وهو ما يمثل جريمة مكتملة الأركان، حيث أهدرت فرصة الحفاظ على حياة مصريين مستحقين لهذا اللقاح، إضافة إلى الأموال خاصة في ظل حالات الانتظار للحصول على اللقاح، هو ما يعني أن من قام بهذا الفعل يستهدف أمن وصحة الشعب ويستهدف مصر وأمنها القومي.

انفردت «بوابة أخبار اليوم» بخبر العثور على كميات كبيرة من لقاح كورونا ملقاة بجانب إحدى الترع في محافظة المنيا.

وكشف مصدر مطلع أن إجمالي ما عثر عليه اليوم الأحد من لقاح كورونا بالطريق الدائري بقرية ابشاق 65 ألف و 835 جرعة للقاح كورونا.

وعقب أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغاً من أحد الأهالي انتقل علي الفور مساعد وكيل وزارة الصحة وحكمدار مديرية أمن المنيا و وحكمدار قطاع شمال و مدير الإدارة الصحية و رئيس مباحث مركز شرطة بني مزار و رئيس نقطة شرطة القرية .

وعلي الفور انتقل رئيس مجلس ومدينة بني مزار  وتم فرض كردون أمنى بمحيط دائرة القرية بمعرفة قوات الأمن تم التحفظ علي المضبوطات .

اقرأ أيضا| «واقعة سرقة».. كشف لغز العثور على سيارة محملة بلقاح كورونا بالمنيا

ويرجع الحدث عندما عثر أهالي قرية ابشاق ببني مزار بالمنيا اليوم الخميس علي كمية كبير من لقاح فيروس كورونا المستجد ملقاة في أحد أكوام القمامة و في أحد الترع.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطاراً يفد بالعثور علي كميات كبيرة من مصل لقاح فيروس كورونا مما تسبب في حالة زعر و قلق بين للمواطنين.

وعلي الفور تم إنتقال فريق من الإدارة الصحية و مباحث المركز الي المكان المبلغ عنه تم التحفظ علي القاح وجاري التحقيق في الواقعة.


 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي