الاتحاد الرقمي العالمي

انطلاق فعاليات برنامج الاتحاد الرقمي العالمي 12 أكتوبر

أنظمة الاتصالات من شبكات النطاق العريض
أنظمة الاتصالات من شبكات النطاق العريض

يجتمع متحدثون رفيعو المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والصناعية في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، في برنامج الاتحاد الرقمي العالمي 2021، الخاص بمناقشات المائدة المستديرة الوزارية والتواصل عبر الإنترنت، وافتتاح المعرض الافتراضي.

ووفقًا للاتحاد الدولي للاتصالات، يُفتتح الحدث، الذي تستضيفه حكومة فيتنام، رسميًا في 12 أكتوبر بحفل افتتاح مفعم بالحيوية في هانوي، فييت نام، والذي سيعقد بحضور الرئيس فام مينه شينه، رئيس وزراء فيتنام ؛ نجوين مانه هونج، ووزير الإعلام والاتصالات ، فيتنام ؛ والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، هولين جاو.

وخلال حفل الافتتاح، سيتم الاحتفال بالذكرى الخمسين لحدث تليكوم الاتحاد الدولي للاتصالات في عام 1971، وعن الموائد المستديرة الوزارية، ففي الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، ينضم إلى وزراء الحكومات من جميع أنحاء العالم، جنبًا إلى جنب مع المنظمين وممثلي الصناعة رفيعي المستوى، لاستكشاف كيفية تسهيل التحول الرقمي وتمويله، والخدمات والمحتوى الذي سيقوده، والدور الذي يمكن أن تلعبه الحكومات.

ستسلط المناقشات الضوء على التحديات والفرص الرقمية الرئيسية، ووفقا للأجندة التي أعلن عنها الاتحاد الدولي للاتصالات، فهي كالتالي، يوم  الثلاثاء 12 أكتوبر، سيتم مناقشة خفض التكلفة، وهل يمكن الوصول بتكلفة معقولة إلى تسريع التحول الرقمي؟، و الأربعاء 13 أكتوبر، سيتم مناقشة تدعيم البنية التحتية، وإعادة النظر في دور الحكومة في التحول الرقمي، ويوم لخميس 14 أكتوبر، يتصدر المناقشات ملف رقمنة الحياة اليومية، والخدمات والمحتوى الحكومي يقود التحول الرقمي.

ومن المقرر أن تتبع كل جلسة جلسة تواصل غير رسمية، حيث يمكن أن تستمر المحادثات، ويمكنك التواصل مع زملائك المشاركين والمتحدثين والأقران.

والاتحاد الدولي للاتصالات، هو وكالة الأمم المتحدة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، وهو يقود الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع 193 دولة عضو وعضوية ما يقرب من 800 من كيانات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.

وتأسس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ أكثر من 150 عامًا، وهو الهيئة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنسيق الاستخدام العالمي المشترك للطيف الراديوي، وتعزيز التعاون الدولي في تعيين مدارات الأقمار الصناعية، وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي، ووضع المعايير العالمية التي تعزز الترابط السلس للمجال الراديوي مجموعة واسعة من أنظمة الاتصالات من شبكات النطاق العريض إلى التقنيات اللاسلكية المتطورة، والملاحة الجوية والبحرية، وعلم الفلك الراديوي، ومراقبة الأرض الأوقيانوجرافية والأقمار الصناعية بالإضافة إلى تقارب تقنيات الهاتف المحمول الثابت والإنترنت والبث، يلتزم الاتحاد الدولي للاتصالات بربط العالم.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي