«واقعة سرقة».. كشف لغز العثور على سيارة محملة بلقاح كورونا بالمنيا

العثور علي كمية  من لقاح فيروس كورونا
العثور علي كمية من لقاح فيروس كورونا

ماهر مندي

استيقظت مدينة بني مزار بالمنيا اليوم الخميس، على خبر العثور على كمية كبيرة تقترب من 1000 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد.

وعلي الفور، قام أحد الأهالي بإبلاغ مركز شرطة بني مزار بالعثور علي أدوية، وعقب الانتقال من قبل مباحث المركز، تبين وجود كمية كبيرة من لقاح فيروس كورونا ملقاة على الطريق الدائري.

فيما أوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا تلقت خبر سرقة سيارة نصف نقل محملة بلقاح فيروس كورونا المستجد، وحرر محضر بالواقعة وجاري إجراء التحريات الأزمة من قبل رئيس مباحث المركز المقدم يحي شاهين.

اقرأ أيضًا| صحة المنيا: العثورعلي 1000جرعة لقاح كورونا من خارج المحافظة

وقال مصدر بصحة المنيا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تم العثور علي ما يقرب من 1000 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد علي الطريق الزراعي بقرية بقرية بشاق.

وأضاف المصدر أنه تم عمل جرد لكل المخازن الخاصة لفيروس لقاح كورونا بمختلف الإدارات الصحية التسع بصفة عامة والإدارة الصحية بمدينة بني مزار بصفة خاصة.

وعثر أهالي قرية ابشاق ببني مزار بالمنيا اليوم الخميس، على كمية كبير من لقاح فيروس كورونا المستجد ملقاة في أحد أكوام القمامة وفي أحد الترع، وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا إخطاراً يفيد بالعثور على كميات كبيرة من مصل لقاح فيروس كورونا مما تسبب في حالة ذعر وقلق بين المواطنين، وعلى الفور تم انتقال فريق من الإدارة الصحية ومباحث المركز إلى المكان المبلغ عنه، وتم التحفظ على القاح وجاري التحقيق في الواقعة.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قال في تصريحات سابقة، بإننا نأمل أن يعي المواطن أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا..

وأضاف مدبولي خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن اللقاح يسهم في تجنب الإصابة بالفيروس، أو يخفف من حدة الإصابة.

ودشن رئيس مجلس الوزراء، حملة لتشجيع المواطنين على التسجيل الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، تحت شعار «معًا نطمئن.. سجل الآن»، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.