صحة المنوفية: المرور على 295 منشأة طبية خاصة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 قامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنوفية بقيادة الدكتورة شيرين مسعد وبعضوية جميع أعضاء العلاج الحر بالمديرية والإدارات التابعة للمديرية والتعاون المشترك مع إدارات الصيدلة ومكافحة العدوى  بالمديرية بالمرور على  295 منشأه طبية خاصة خلال الفترة من 27 من شهر سبتمبر حتى 5 من شهر أكتوبر 2021.

وأسفر المرور عن رصد عدد من المنشآت التي تم تنفيذ قرارات الغلق بها  وهى 45 منشأة وعدد المنشآت التي سيتم استصدار قرار غلق بواقع 47 منشأة, و تم إنذار 96 منشأه.

تبين من خلال المعاينة وجود  106 منشأه مطابقة , في حين تم رصد 54 منشأة  مخالفه لسياسات مكافحه العدوى.. بينما بلغ عدد المنشآت المخالفه لاشتراطات الترخيص 32 منشأة  و عدد المخالفات لوجود عمالة غير مؤهلة بلغ 12 منشأة , وعدد المنشات التي وجدت غير المرخصة 75 منشأة , وتم تحرير محاضر  لأدوية منتهية الصلاحية ببعض المنشآت الطبية عن طريق إدارة الصيدلة.

جاءت الحملات بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وتحت إشراف الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية بالمنوفية.

وأشارت الدكتورة شيرين إلى أن فريق العلاج الحر بالمحافظة يهيب بأصحاب المنشآت الطبية الخاصة الالتزام بالمعايير المتعارف عليها والخاصة بالجودة ومكافحة العدوى حفاظاً على حياة المواطنين وتماشياً مع رؤية مصر والقيادة السياسيه نحو حياة كريمة للمواطنين.

ومن جانبه  تقدم  وكيل الوزارة  بالشكر والتقدير لأعضاء إداره العلاج الحر على مجهوداتهم في الحملات الموسعة خلال الأيام السابقة , مؤكداً على إستمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مشدداً على عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا| رفع درجة الاستعداد بمستشفيات المنوفية بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر الـ 48

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي