أسعار الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الخميس 

صوره موضوعية
صوره موضوعية

أكدت مصادر بالقابضة للصناعات الغذائيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن المجمدة، لافتة إلى استقرار أسعار  اللحوم والدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تستقبل المواطنين اليوم الخميس 7 اكتوبر، المتزامن مع إجازة عيد نصر اكتوبر المجيد.


ويفتح نصف عدد المجمعات الاستهلاكية على مستوى المحافظات أبوابه اليوم أمام جمهور المستهلكين، بالتناوب مع النصف الآخر الذي يستأنف عمله غدا الجمعة. 

اقرأ أيضًا.. الإسكندرية.. ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بمطعم بالعجمي

وأكد  المصدر على وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري ، حيث يتراوح معدل استهلاك المصريين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا ، والمخزون المتوفر من الدواجن المجمدة يكفي لاكثر من ثلاثة أشهر قادمة .


وتطرح  المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة  التموين والتجارة الداخلية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من  الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .


وننشر أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الخميس الموافق 7 من أكتوبر الجاري.


الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .
 أوراك دواجن  مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.
بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.
السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.


وتقدم المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين خدمة صرف المقررات التموينية، وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وتفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية أبوابها يوميا اعتبارا من التاسعة صباحا، ويستمر العمل بداخلها واستقبال جمهور المستهلكين حتي التاسعة مساءً ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بنشر المنافذ المتنقلة داخل الاماكن الاكثر احتياجا، التي لا يتواجد بداخلها منافذ تموينية لو مجمعات استهلاكية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي