إسبانيا تثأر من إيطاليا وتنهي سلسلة «اللاهزيمة»

صورة من المباراة
صورة من المباراة


أنهى منتخب إسبانيا، سلسلة اللاهزيمة لنظيره الإيطالي بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «سان سيرو» في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

وأوقفت إسبانيا، رقم إيطاليا القياسي الذي وصل إلى 37 مباراة بدون هزيمة ليضع حداً لأطول فترة لم يخسر فيها منتخب في التاريخ، كما ثأرت من الهزيمة في نصف نهائي كأس أمم أوروبا يورو 2020.

وكان منتخب إيطاليا قد نجح في كتابة الرقم القياسي باسمه، بعدما تخطى رقم البرازيل الذي تحقق بين عامي 1993 و1996، وإسبانيا بين عامي 2007 و2009، حيث وصل المنتخبين إلى 35 مباراة دون خسارة.

حقق المنتخب الإسباني فوزا صعبا على إيطاليا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب «سان سيرو» في نصف نهائي في دوري الأمم الأوروبية.

وتأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية المقام يوم الأحد المقبل، في انتظار الفائز من لقاء بلجيكا وفرنسا والذي سيقام غدا الخميس على ملعب «أليانز ستاديوم».

افتتح اللاعب فيران توريس التسجيل للماتادور في الدقيقة 19، من انطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى عن طريق ميكيل أويارزابال وأرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها توريس بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 43، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل توريس الهدف الثاني، من عرضية رائعة من ميكيل أويارزابال إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها توريس برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وسجل لورينزو بيليجريني هدف تقليص الفارق للطليان في الدقيقة 82، من هجمة مرتدة سريعة بقيادة كييزا الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب في غياب تام للدفاع الإسباني وانفرد بالحارس أوناي سيمون ومررها لبيلجريني الذي وضعها بكل سهولة إلى داخل الشباك.