قافلة طبية بيطرية لجامعة جنوب الوادي ضمن «حياة كريمة» بـ«نجع حمادي»

قافلة  طبيه بيطرية فنيه توعويه لجامعة جنوب الوادي ضمن مبادرة  " حياة كريمة " لقرية سلاجة بنجع حمادى
قافلة طبيه بيطرية فنيه توعويه لجامعة جنوب الوادي ضمن مبادرة  " حياة كريمة " لقرية سلاجة بنجع حمادى

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي واشراف الدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قافلة شاملة لقرية سلاجة بنجع حمادى وذلك فى اطار مشاركة الجامعة فى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التي اطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري.
أشاد رئيس جامعة جنوب الوادي بالمبادرة الرئاسية التى تهدف الى تحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية لأبناء القرى المصرية وأكد على تعاون الجامعة مع كافة مؤسسات المجتمع المدنى حتى يتم تقديم الخدمات الى أهالي القرى المستحقة.
وأوضح غرباوى،  أن القافلة البيطرية المجانية يتم خلالها فحص الحيوانات تناسليا وجراحة وباطنة وكافة الأمراض الوبائية والمعدية مشيرا إلى أن التشخيص والعلاج يتم بإستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات البيطرية ،هذا بالاضافة إلي عقد ندوات إرشادية لصغار المربين حول طرق وقاية الحيوانات من الأمراض الوبائية والمعدية وكيفية علاجها بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية . 


وأضاف رئيس الجامعة أن القافلة تشمل ايضا تدريب الأطباء البيطريين على استخدام الأجهزة الحديثة فى فحص وتشخيص الأمراض المختلفة التى قد تصيب الحيوانات وكذلك تدريبهم على إجراء عمليات التلقيح الصناعى بشكل أكثر دقة وفاعلية موجها المسئولين بضرورة نشر ثقافة التلقيح الصناعي بين صغار المربيين لما يتمتع به من جوده تسهم فى تحسين السلالات ومن ثم تنمية الثروة الحيوانية . 
واشار نائب رئيس الجامعة د احمد كامل الأنصاري ان القافلة الطبية البشرية قامت بتوقيع الكشف وتقديم العلاج المجانى لعدد (  451)  حالة فى كافة التخصصات وعدد (  25 ) حالة من ذوى الاحتياجات الخاصة وايضا قامت القافة البيطرية بالكشف على عدد ( 75  ) حالة من الابقار والاغنام والجمال والخيول وغيرها من الحيوانات فى التخصصات المختلفة.
وقامت القافلة أيضاً بتقديم عدد من الخدمات الأخرى لأهالي القرية والتي قام بها متخصصون في التربية الفنية، كما قام اعضاء صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بتوعية أهالي القرية بمخاطر وأضرار المخدرات.
اقرأ أيضاً | جامعة جنوب الوادي تحدد شروط القبول بالمدن الجامعية