لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية تستعرض  تقارير مراجعة التراخيص لـ87 عقارًا

لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية
لجنة مراجعة العقارات بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ برئاسة اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجاري تنفيذها، وقد أوضح نائب المحافظ انه تم خلال اجتماع اليوم استعراض  تقرير أعمال مراجعة الموقف التنفيذي لعدد 87 تراخيصا كل على حده للعقارات بنطاق عدد من مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

هذا وقد أكد "نائب المحافظ" علي قيام مسئولي جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بسرعة الانتهاء من الفحص لكافة الرخص لديهم، كما أشار " الشيخ" لتكليفات المحافظ لقيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بسرعة إرسال البيانات الخاصة بالتراخيص التي تحتاج إلى المراجعة حرصا علي تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.    

اقرأ أيضًا| بالتزامن مع احتفالات 6 أكتوبر.. رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الدقهلية وخطة تأمين طبي

وقد أكد نائب المحافظ أن اللجنة حريصة على تطبيق  الاشتراطات البنائية القانونية والفنية المقررة تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة والمواطنين، وجاء ذلك تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوي  وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بالمحافظات.

ومن الجدير بالذكر أنه قد صدرت عدة قرارات بوقف العمل ببعض العقارات لحين مراجعة ترخيصها خلال الآونة الأخيرة.

وفي اللقاء الدوري للمحافظ اليوم  مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ناقش المحافظ مع عدد من النواب موضوع التراخيص وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من مراجعة كل التراخيص التي صدرت بصورة صحيحة وليس فيها مخالفات وأن مراجعة تلك التراخيص تستهدف التراخيص المخالفة فقط.. وأكد الدكتور أيمن مختار على حرصه على  التواصل والتعاون المستمر مع  نواب  المحافظة من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشاكلهم المتعلقة بجميع قطاعات المرافق والخدمات بنطاق المحافظة.