إحالة أوراق قاتل شقيقه بقنا للمفتي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة الجنايات وأمن الدولة طوارئ بنجع حمادي، إحالة أوراق المتهم  محمود محمد حسين "عامل أجري" بمركز نجع حمادي، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لبيان الرأي الشرعي في إعدامه على خلفية قتل شقيقه وشروعه في قتل شقيقه الآخر، وحددت المحكمة جلسة دور ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد زين علي عمرو رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أشرف أبو الحسن محمد محمود كمالي ومصطفى محمد الجاحر الرئيسين بالمحكمة، بأمانة سر محمد الكحلاوي ومحمد كمال الدين وزيري وهاني الطاهر.

اقرأ أيضا| المشدد ٣ سنوات في إعادة محاكمة متهم في اقتحام مركز شرطة العياط

 
كان المستشار مصطفى عباس المحامي العام الأول لنيابات قنا الكلية السابق، بسكرتارية خالد صابر وأحمد فتحي، قد أمر  بإحالة  المتهم إلى محكمة جنايات وأمن الدولة طوارىء لقيامة في 24\5\2021 بدائرة مركز نجع حمادي محافظة قنا بقتل المجنى عليه شقيقة "سيد" عمداً مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاحاً ناريا "بندقية آلية"، وتوجه له في المكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى قام بإطلاق أعيرة نارية صوبه قاصداً من ذلك قتله، فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

وشرع المتهم في ذات الزمان والمكان، في قتل المجني عليه شقيقه الثاني "على" عمداً مع سبق الاصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتله بذات السلاح المستخدم في الجريمة الأولى، وما أن ظفر به حتى قام بإطلاق أعيرة نارية صوبة قاصداً من ذلك قتله، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو اختباء المجني عليه.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة إحراز سلاحاً ناريا مششخنا (بندقية آلية)، حال كونه مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه وكذا إحراز زخائر تستعمل على السلاح الناري.
 
وتضمنت قائمة أدلة الثبوت فيما شهد به الشاهد الأول علي محمد حسين على (المصاب ) الذي يعمل عاملا اجريا ومقيم الخلفايا بحري، بأنه لخلافات سابقة قدم إليه المتهم (شقيقه) محرزا سلاحا ناريا بندقية آلية وتعدى عليه بالسب والشتم وأطلق صوبه أعيرة نارية فأصابته، وعقب ذلك تناهى إلى سمعة صوب إطلاق أعيرة نارية بالقرب من شقيقه المتوفى وباستبيان الأمر أبصره غارقا في دمائه وعلم أن المتهم الذي هو شقيقه هو مرتكب الواقعة.

كما شهد أحمد سمير، معاون مباحث مركز شرطة نجع حمادي، بأن تحرياته السرية توصلت إلى صحة ما شهد به المصاب، وأن المتهم توجه إلى مسكن المتوفى وأطلق أعيرة نارية صوب المتوفى، والتي أودت بحياته قاصدًا قتل شقيقيه المجني عليهما، وأن السلاح المضبوط هو المستخدم في الواقعة.

كما شهد الشاهد الثالث مصطفى تاج الدين، معاون مباحث، بمضمون ما شهد به معاون المباحث السابق.