الأحمر على موعد مع التاريخ في مباراة الزمالك وبرشلونة بمونديال الأندية

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

يلتقي الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك أمام نظيره برشلونة الإسباني في مباراة الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية «سوبر جلوب» التي تقام في المملكة العربية السعودية والتي تستمر حتى يوم 9 أكتوبر الجاري. .
ويسعى نادي الزمالك إلى تحقيق مفاجأة مدوية والانتصار على الفريق الإسباني، من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة، ومواجهة بنهيروس البرازيلي، الذي تمكن من الفوز علي فريق النور السعودي، والتأهل إلي المربع الذهبي.

وفي لقاء يوم يكون أحمد الأحمر أسطورة القلعة البيضاء على موعد مع التاريخ أيضًا، وذلك إذا نجح في تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل.

ويمتلك أحمد الأحمر في سجله التهديفي ببطولة كأس العالم على مدار تاريخ مشاركاته السابقة 197 هدفًا، وهو الهداف التاريخي للبطولة.

وحال تمكن أحمد الأحمر من تسجيل ثلاثة أهداف فأكثر في مباراة برشلونة، فإنه سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة اليد يصل لمائتي هدف في تاريخ كأس العالم للأندية.

وتحقيق هذا الإنجاز بالنسبة لأحمد الأحمر في المتناول، حتى وإن لم يسجل الأهداف الثلاثة في مباراة برشلونة اليوم، فالزمالك بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم ضد برشلونة، فإنه سيخوض مباراتين أخرتين في البطولة، سواء نصف النهائي والنهائي أو مباراة المركز الثالث، حال انتصاره على برشلونة، أو مواجهتين ترتيبيتين أمام جامعة سيدني والدحيل القطري، حال الخسارة أمام برشلونة.

وتأهل الزمالك للبطولة ممثلا لقارة إفريقيا بعد الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي بنتيجة 28-27.

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من، «كريم هنداوي ومحمود خليل فلفل وهشام السبكي وعمر الوكيل بكار ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن دودو ويحيى الدرع وعلي هشام وحسن قداح ومحمد علاء لوكا ومحمد بسيوني مودي وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان هتلر ووسام نوار وخالد وليد».

جدير بالذكر أن هذه المشاركة هي الخامسة للزمالك في كأس العالم للأندية، وسبق للفريق وأن حصد الميدالية البرونزية في عام 2010.

ويقود الفريق الإسباني أوليفر روي مديرا فنيا وحمادة الروبي مدربا وحمادة عبد الباري مديرا إداريا وماريو مدربا للأحمال وعمرو علي رئيسا للجهاز الطبي وماركو إخصائي العلاج الطبيعي ومصطفى السني مدلكا.

برنامج «يد الزمالك» في بطولة كأس العالم للأندية..اليوم