المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية: مد مظلة «التأمين الصحي الشامل» إلى ٦ محافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور فابيو جرازي، المدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، أنه من خلال التمويلات التنموية المتعلقة بإصلاح نظام الحماية الاجتماعية والحوكمة في مصر، تستهدف الوكالة الفرنسية للتنمية دعم الحكومة المصرية في تحقيق نتائج طموحة للغاية من منظور الإدماج الاجتماعي من خلال مد تغطية نظام التأمين الصحي الشامل في ٦ محافظات، وتحقيق الاستدامة المالية للمبادرات الإصلاحية.

 

جاء ذلك فى كلمتها خلال اجتماع موسع بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي؛ لإطلاق مشروعات التعاون بين وزارة المالية وشركاء التنمية الدوليين «البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية وهيئة التعاون الدولي اليابانية ومنظمة الصحة العالمية».

 

أضاف أن برنامج المساعدة الفنية المُقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية يتكامل بشكل كبير مع برنامج الوكالة للدعم المالي المُصمم خصيصًا لمساعدة الكيانات المسئولة عن تنفيذ الإصلاح.

 

اقرأ ايضا :محافظ أسوان يشيد بالتعاون المصرى السويسرى لخدمة المناطق المحرومة بالبنية التحتية

 

وأوضح أن الزيارة الميدانية التي شاركت فيها الوكالة الفرنسية للتنمية الأسبوع الماضي إلى محافظة بورسعيد أتاحت الفرصة لمشاهدة التقدم الملحوظ الذي أحرزه فريق وحدة العدالة الاقتصادية بوزارة المالية برعاية كريمة من الدكتور محمد معيط وزير المالية في دفع أجندة الإصلاح.