بعد قرار المحافظ.. أشهر الحدائق التي تفتح أبوابها غدا بالمجان في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر اللواء خالد عبد العال  محافظ القاهرة فتح جميع حدائق القاهرة بالمجان يومي الخميس والجمعة  بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» أبرز الحدائق التي سيتم فتتاحها مجاناً يومي الخميس والجمعة.

- الحديقة الدولية بمدينة نصر
- حديقة الأزهر بطريق صلاح سالم
- حديقة الفسطاط بمصر القديمة
- حديقة الحرية بالزمالك
- حديقة الميريلاند بمصر الجديدة
- الحديقة اليابانية بحلوان
- حديقة 6 أكتوبر بحلوان
- حديقة النيل بكورنيش المعادى
- حديقة الترعة البولاقية بحي شبرا
- حديقة الجزيرة بالزمالك
- حديقة الطفل بمدينة نصر
- حديقة جسر السويس

من جانب أخر وضع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندي مساعد أول الوزير مدير أمن القاهرة إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بمنطقة الخفير وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، مع عزف الموسيقى العسكرية لسلام الشهيد بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر. 

 

وأكد محافظ القاهرة على دور شهداء القوات المسلحة العظيم والتضحيات التي بذلوها من أجل إعلاء شأن الوطن ورفع كلمته مشيدًا بدور القوات المسلحة المصرية في السلم والحرب.

 

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، قد بعث برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وقال «شعراوي» في نص البرقية: «يسعدني أن أتقدم لفخامتكم بأصدق التهانى وأطيب التمنيات بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة والتي أثبتت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أنها محل الفخر والإعزاز لكل المصريين والعالم العربي لما قدموه من دماء وتضحيات في سبيل نهضة الوطن وحفظ وسلامة أراضيه، فجاءت انتصارات أكتوبر المجيدة عن جدارة تامة واستحقاق صادق وحققت نصرًا تاريخيًا لمصر والأمة العربية».

شاهد ايضا :- محافظ القاهرة : 40 الف وحدة سكنية بديلا لسكان العشوائيات 

وأضاف وزير التنمية المحلية في البرقية: «أدعوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة التاريخية على فخامتكم وشعب مصر العظيم والقوات المسلحة الباسلة بمزيد من العلو والرفعة لتحقيق الأمن والسلام والتنمية لمصرنا الغالية.. حفظكم الله ورعاكم ووفقكم لما فيه الخير لمصرنا الغالية».