ضبط 196 كيلو من اللحوم والدواجن الفاسدة بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع الرقابة الإدارية من ضبط 196 كيلو من اللحوم و الدجاج مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير 15 محضرًا للمخالفين.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري علي بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على محلات الجزارة وشوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ  ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط  الأسعار، والتأكد من صلاحية المعروض و مدى مطابقته للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة إتخاذ  كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتم إعداد حملة من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم و أقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات البيطرية بالإشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية و مباحث التموين والرقابة الصحية وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية لضبط سوق اللحوم والأسماك. 

وأسفرت عن تحرير  15 محضر مخالفة وضبط  68 كجم  لحوم ذبح خارج المجازر و38 كجم لحوم مصنعة و30 كجم دجاج وتم سحب عينات لتحديد صلاحيتها للاستهلاك الآدمي و 40 كجم  كبده بدون بيانات ومجهولة المصدر و20 كجم  كبده غير صالحة للإستهلاك الآدمي، وتم تحرير محاضر وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

اقرأ ايضا|مداهمة مخزن لذبح الحيوانات المريضة وضبط 1250 كيلو لحوم بالمنوفية| فيديو