برئاسة مصر.. اجتماعات وزراء البيئة العرب بالقاهرة ١٤ أكتوبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد حضورياً في مقر الأمانة العامة بالقاهرة يوم 14 أكتوبر الجاري، اجتماعات الدورة 32 لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة والتي يسبقها الاجتماع 22 للجنة الفنية للبيئة خلال الفترة من 10 وحتى 12 أكتوبر والاجتماع 7 و 5 للمكتب التنفيذي يوم 13 أكتوبر.

 

تناقش في هذه الدورة عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمالها من بينها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ والتحضيرات الخاصة بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي سوف تعقد نهاية هذا الشهر في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة. 

 

كما تتم متابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في كافة الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.

 

اقرأ أيضا :- جامعة الإسكندرية تطلق أكبر قافلة تنموية لبرج العرب ضمن «حياة كريمة»

 

تعقد اجتماعات المكتب التنفيذي برئاسة دولة ليبيا وتعقد اجتماعات المجلس الوزاري برئاسة مصر، وسوف يوافق يوم الاجتماع الوزاري الاحتفال بيوم البيئة العربي لهذا العام حيث تحتفل الدول العربية يوم 14 أكتوبر من كل عام بمناسبة "يوم البيئة العربي" الذي يعبر عن تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر عام 1987 أي منذ 34 عاماً.