وزير التعليم: البُعد عن المدارس تسبب في أذى التلاميذ تعليميا

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الموقف لا يحتمل تأجيل الدراسة مرة أخرى ، مؤكدا ان بعد الطلاب عن المدارس في السنتين الماضيين بسبب كورونا ،أذي التلامذة تعليميا ، و تسبب في فجوة تعليمية خطيرة أضرت بتكوين التلميذ العلمي خاصة تلاميذ الصفوف الأولى.

ولفت وزير التعليم ، إلى أن الدراسة ستكون منتظمة هذا العام في المدارس ، وسيتم تسجيل الحضور والغياب ، وسيتم عقد الامتحانات داخل المدارس وليس في المنازل ، ولن يتم اللجوء إلى التقييم بالأبحاث هذا العام.

وكشف وزير التعليم ، بشري وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بانحصار الموجه الرابعة لفيروس كورونا ، وبالتالي الوضع مستقر ولا داعي للخوف علي الطلاب ، فضلا عن التشديد علي إتباع الإجراءات الاحترازية بالمدارس .

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الدراسة سوف تنتظم في جميع المدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 طوال أيام الأسبوع .

 

شاهد أيضا :- شوقي: جولات مكثفة على مدارس الجمهورية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بكل وضوح إن العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 سيكون منتظما ونظاميا بحضور الطلاب طوال أيام الأسبوع في المدارس.


وأضاف وزير التربية والتعليم، أن العام الدراسي الجديد سيكون به أعمال سنة وحضور وغياب وتقييم منضبط.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ، سوف تبدأ الدراسة في موعدها بدون تأجيل ، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول من 9 أكتوبر 2021 حتى 13 يناير 2022 ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 19 فبراير 2022 حتى 9 يونيو 2022 ، ويكون عدد أيام الدراسة الفعلية فيه 97 يوما