حياة كريمة.. تنفيذ قافلتين سكانيتين شاملة بمركزي كفر الدوار ودمنهور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت الوحدات المحلية لمركزى كفر الدوار ودمنهور بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة عدد ٢ قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية".

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً و تمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية و المقومات و الإحتياجات لمواطنيها و تخفيف الأعباء عن كاهلهم. أحدهما بقريه كوم اشو بكفر الدوار وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

تم خلالها تقديم الخدمات التالية ومنها توقيع الكشف الطبي علي ٣٢٣ حالة «٩٤ باطنة - ٤١ اطفال - ١٥ رمد -  ٢٥ جلدية - ٢٨ أسنان - ٢٢ تحاليل-  ٢٢ نساء  - ٧٥ تنظيم أسرة  - ٣٠ سونار - ٢٣ لوب - ٢٣ مشورة» بالإضافة إلى توعية صحية عن سرطان الثدى وعن الصحة العامة وخاصة الإجراءات الاحترازية، وصرف ٧٥٠ عبوة دواء بين شراب ومضاد حيوى ومراهم وكريمات وخافض للحرارة. 

 كما قام قطاع الشباب والرياضة بتوعية الأطفال عن أهمية الرياضة و توعية السيدات عن " ٢كفاية" وتنظيم الأسرة وكذا توعية الرجال عن أضرار حرق قش الأرز على البيئة والصحة العامة.

ونظمت مكتبة مصر العامة ورش رسومات للأطفال وتنظيم مسابقة وتوزيع جوائز على الأطفال، ونظمت الثقافة  رسومات على وجوه الأطفال 50 رسمة أشكال كرتونية وعلم مصر.

كما قام الطب البيطرى  بتجريع ٤٥٠ أغنام و ١٢٠ أبقار وجاموس بالإضافة لصرف أدوية مجانية وتم إستكتاب ١٥ من أهالي القرية.ل

لحصول على شهادات محو الأمية.وتم  توزيع ١٢٠ أنبوبة غاز علي الأهالي بسعر المصنع و٢ سيارة مواد غذائية بأسعار مخفضة كما تم خلال القافلة الإشارة الي دور الدولة في تحسين الخصائص السكانيه و توفير مشروعات ميسرة للشباب للقضاء على البطالة بالإضافة إلى توعية الأهالي بتنظيم الأسرة ومخاطر زواج القاصرات على المجتمع

من ناحية أخرى تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية يادم التابعة للوحده المحلية بنديبة بدمنهور تم خلالها  فحص و علاج الأمراض المزمنة و توقيع الكشف على ٨٩ حاله، كما تم تركيب عدد ١٠ وسيله منع حمل، عدد ٢٠  كشف نساء، ١٥٠ تطعيم اطفال متنوعه ، ٣٠٠ حاله تطعيم ضد فيروس الكورونا.

وقام الطب البيطري   برش و تجريع ٦٠٠ أغنام ورش ٥٨ جاموس و ٧٦ أبقار و ١٦ دواب،  وتم توفير ١٩٨ اسطوانه بوتاجاز بسعر مدعم.

كما تم عقد ندوة سكانية شارك فيها عدد من الجهات بهدف رفع الوعي وإحداث تنمية زراعية والقضاء على الأسمدة الكيماوية واستبدالها بأخرى عضويه وكذا الحفاظ على الموارد وحمايتها من التلوث و الحفاظ على البيئة و الاستغلال الامثل للموارد الطبيعيه 

اقرأ أيضا:  ورش تدريب لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأقصر