تفاصيل وشروط.. مزاد «السيارات الحكومية»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظم الهيئة العامة للخدمات الحكومية مزادا للسيارات يوم الأحد 10 أكتوبر الساعة 12 ظهرا المزاد في قاعة النادي المصري القاهري في عين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط.


ويقام المزاد على انواع سيارات ( نيسان – هيونداي – فولكس فاجن – كرايسلر – فيات تمبرا و132 – سوزوكي – أفيكو – شيفروليه – دودج – جيب شيروكي – جاك – تويوتا – دايهاتسو – كيا – جيب ليبرتي – ماريا – نصر – بيدفورد – بيدو – ريجاتا – جي ام اي – ميتسوبيشي – ايسوزو – فورد – رينو – موتوسيكلات – شانجان – شاهين – نصر قلاب – فانتوم – مازدا – داتسون – سوزوكي فيتارا) ، تابعة جميعها للنيابات وجهات حكومية من محافظات مختلفة. 

يبلغ تأمين دخول المزاد 10 آلاف جنيه . ويتم طلب كراسة الشروط والمواصفات من الهيئة العامة للخدمات الحكومية بسعر 400 جنيه.

نصائح للمشاركة في مزاد السيارات الحكومية..

ولكي تستفيد من دخولك لمزاد والنجاح بالحصول على سيارة 
 - يفضل أن تقضي بعض الوقت في البحث عن السيارات مسبقًا.
-  يجب أن تكون قادراً على عرض كل قائمة على حدة والحصول على مزيد من المعلومات حول السيارات مثل " العمر، المالكين السابقين، سجل الحوادث، سجل الصيانة.

سوف يساعدك هذا على تضييق دائرة خياراتك والحصول على سيارة تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.


-   لا تضع كل تركيزك بالحصول على سيارة معينة، ربما لا يمكنك الحصول عليها من المزاد، وإذا ركزت أكثر من اللازم في خيار واحد، فسوف تصاب بخيبة أمل كبيرة. 

-    عليك أن تكون بدلاً من ذلك شخص مرن في اختياراتك. 

-    عليك أن تختار عدد قليل من السيارات المختلفة التي تهتم بها. إذا فقدت خيارك الأول، يمكنك حينها الانتقال إلى الخيار الثاني أو الثالث أو الرابع.

-    يوجد لكل مزاد مجموعة القواعد والقوانين الخاصة به. تأكد من فهمها مسبقًا حتى تعرف ما ستحتاج إليه وكيف تسير العملية.

-    تتطلب بعض المزادات التسجيل بتاريخ محدد، وإذا فاتك التسجيل، فسوف تفقد فرصتك في قيادة سيارتك المفضلة إلى المنزل.

-    اعرف المبلغ الذي ستدفعه وآلية دفعه هل يجب أن تدفع نقداً؟ هل يقبل المزاد بطاقات الائتمان؟ هل يوجد هناك أي رسوم أخرى متضمنة (غير مضمنة في السعر الإجمالي للسيارة)؟

-    تأكد من معرفتك لكافة إجابات هذه الأسئلة قبل أن تبدأ في المزايدة، غير ذلك، قد لا تتمكن من شراء سيارة جديدة حتى لو تمكنت من الحصول على ما تريد. 

-    إذا أردت الذهاب إلى المزاد بنفسك، فابذل جهدك بالذهاب إليه في وقت مبكر. قد يمنحك التجار فرصة لإلقاء نظرة على السيارات عن قرب، مما سيساعدك على ملاحظة التفاصيل الصغيرة التي ربما فاتتك عندما كنت تنظر إليها عبر الإنترنت.

-    بعض المزادات تسمح لك باصطحاب ميكانيكي معك لهذا الغرض، ولكن تأكد من أن تسأل عن ذلك أولاً.

-    ضع لك ميزانية محددة قبل أن تبدأ في المزايدة والتزم بها! من السهل أن تنشغل بالمزايدة وتتجاوز ما يمكنك تحمله، لكن هذا قد يؤدي إلى بعض المشاكل المالية الكبيرة.

-    لذلك تعرف على أعلى سعر ممكن بالنسبة لك ولا تتجاوزه. 

-    إذا شعرت بالقلق من عدم قدرتك على التحكم بنفسك أو مساءلة نفسك أثناء المزاد، فاحرص على أن يكون معك شخص آخر. يمكنه مساعدتك في ضبط تصرفاتك، حتى لا تبالغ في الأموال التي تنفقها.

-    لا تبدأ بأعلى سعر لديك، حتى إذا لم ينافسك أحد، فهذه ليست فكرة ذكية، قد تتمكن من الحصول على السيارة بسعر أرخص بكثير إذا لم يكن الآخرون مهتمين بها.

-    سوف يحدد البائع بالمزاد للسيارة سعرًا مبدئيًا، ما عليك سوى أن تتعامل مع هذا السعر وما يقدمه الآخرون من أسعار تدريجياً، قد يساعدك اتباع هذه الإستراتيجية في توفير بعض المال!

اقرأ ايضاً/ تفاصيل| سيارات وموتوسيكلات مستعملة بأسعار مخفضة في مزاد حكومي الأربعاء

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي