البط بـ 38 جنيه .. أسعار الدواجن المجمدة وبالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأربعاء 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

 

 

أكدت وزارة والتجارة الداخلية على استقرار أسعار السلع الأساسية واللحوم والدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، لافته إلى توافر احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع يكفي لستة أشهر ، وانه يتم ضخ  جميع انواع السلع الغذائية واللحوم بكميات تلبي احتياجات المواطنين.

 

وأوضح مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه أن هناك مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يفوق معدل الاستهلاك الشهري  من هذه السلع،حيث يتراوح معدل استهلاك المصريين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا ، والمخزون المتوفر من الدواجن المجمدة يكفي لاكثر من ثلاثة أشهر قادمة ، وأن التموين  استطاعت الحافظ على ثبات أسعار هذه السلعة.

 

وتطرح  المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة  التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من  الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .

 

 

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأربعاء الموافق 6 من اكتوبر الجاري.

 

 الطيور المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية

 

الفراخ بسعر 37 جنيها للكيلو المجمد.

 

بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

 

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.

 

وتفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية أبوابها يوميا اعتبارا من التاسعة صباحا، ويستمر العمل بداخلها واستقبال جمهور المستهلكين حتي التاسعة مساءً ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين على مدار اليوم، هذا بالإضافة إلى قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بنشر المنافذ المتنقلة داخل الاماكن الاكثر احتياجا، التي لا يتواجد بداخلها منافذ تموينية لو مجمعات استهلاكية.

 

كما تقدم المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية للمواطنين خدمة صرف المقررات التموينية ،وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.