تجهيز فرق الانتشار السريع.. ننشر استعدادات صحة قنا لاحتفالات أكتوبر

الدكتور راجي تاوضروس
الدكتور راجي تاوضروس

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤن الصحية بقنا، عن رفع درجة الاستعدادات القصوى بالمنشآت الصحية التابعة لمديرية الصحة بقنا، في إطار استعدادات المديرية لأعياد نصر أكتوبر المجيدة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا برفع درجة الاستعداد أثناء الأعياد .

اقرأ أيضا | صحة قنا تُجدد دعوتها للمواطنين بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وأوضح "تاوضروس" أنه قد تم اتخاذ العديد من الإجراءات ومنها رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات استعدادا لاستقبال أي حالات قد ترد أثناء الأعياد، وتجهيز فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات، والتأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات كافية، والتأكد من توافر كميات من أكياس الدم بالمستشفيات، والتأكد من زيادة الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة بالمستشفيات. 

كما تم التأكد من توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية لحالات الطوارئ، والتأكد من تواجد أطباء وفنيين بأقسام الأشعة والمعمل وبنك الدم خلال فترة رفع درجة الاستعداد.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة بمديرية الصحة، أن غرفة الأزمات بالمديرية سوف تكون في انعقاد دائم طوال فترة العيد وذلك برئاسة وكيل الوزارة والإدارات المعنية، مؤكدا على جاهزية أقسام الطوارئ والاستقبال على مدار الساعة للتعامل مع أي حالات قد ترد إلى المستشفيات.