تفاصيل العمل بـ«المليون ونصف فدان».. و3.6 مليار جنيه للبنية التحتية| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري، إن مشروع الـ1.5 مليون فدان يتم تنفيذه بإرادة المصريين ويتم بصورة جيدة.


وأضاف اللواء عمرو عبد الوهاب خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن التوجيهات الرئاسية كانت صريحة بتنمية البنية التحتية للمشروع وتم إنفاق 3.6 مليار جنيه للبنية التحتية فقط.


وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب، أنه تم التعاقد على أكثر من 550 ألف فدان حتى الآن والشركة تتعامل مع شريحة الشباب وصغار المزارعين في ظل توجيهات الرئيس السيسي بتوفير كل ما هو لازم من أجل استصلاح الأراضي والزراعة. 


وأكد أن الشركة تنسق مع الوزارات المعنية مثل الزراعة والإسكان والاتصالات لتذليل كل العقبات وتم توفير شبكات الاتصالات والكهرباء والمياه فى مشروعات الزراعة. 


وتابع: وصلنا لنسبة زراعة تصل لـ 139 ألف فدان حتى الآن ونكثف جهودنا لإقامة مناطق خدمية وإدارية جديدة فى مختلف المواقع التابعة للشركة.


واستكمل أن الشركة انتهت من إقامة عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع كما تم حفر أكثر من 783 بئرا على أراضي الريف المصري وأنشأنا أكثر من 8 محطات تحلية مياه صالحة للشرب بتكلفة 6 ملايين جنيه للمحطة الواحدة.


واختتم: نستهدف استصلاح وزراعة نصف مليون فدان فى منطقة خاصة أن مشروع الـ1.5 مليون فدان مشروع ضمن المشروعات الزراعية الضخمة ويتم الاعتماد على الخلايا الشمسية فى الزراعة نهارا واستخدام توليد القوى ليلا.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي