خاص | ننشر مواعيد جمع ونقل القمامة في منظومة المخلفات الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدء‭ ‬تفعيل‭ ‬عقود‭ ‬منظومة‭ ‬المخلفات‭ ‬فى محافظة‭ ‬القاهرة‭ ‬عبر‭ ‬شركتين‭ ‬تابعتين للقطاع الخاص، وذلك ‭ ‬للقيام‭ ‬بخدمات‭ ‬جمع‭ ‬ونقل‭ ‬القمامة‭ ‬ونظافة‭ ‬الشوارع‭ ‬والمرافق‭ ‬العامة‭ ‬وعمليات‭ ‬التدوير‭ ‬والمعالجة‭ ‬والدفن‭ ‬الصحى‭ ‬الآمن‭ ‬للمخلفات‭ ‬فى‭ ‬أحياء‭ ‬العاصمة‭ ‬بالمنطقتين‭ ‬الشرقية‭ ‬والغربية،‭ ‬وهيئة‭ ‬النظافة‭ ‬فى‭ ‬أحياء‭ ‬المنطقتين‭ ‬الشمالية‭ ‬والجنوبية.

من جانبه أكد مصدر في محافظة القاهرة أن منظومة النظافة الجديدة تعتمد على الجمع السكني من المواطنين مباشرة بالإضافة إلى وضع صناديق القمامة في الشوارع وكنس الشوارع وأسفل الكباري.


وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن شركة النظافة المسئولة عن المنطقة الشرقية بالقاهرة قد قامت بتحديد مواعيد جمع القمامة من المنازل وذلك من ساعة 5 صباحًا وحتى 7 مساء.

اقرأ أيضا| محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء القوات المسلحة

وأشار المصدر إلى أنه تم تخصيص أرقام لتلقي الشكاوى المواطنين بسبب سوء عملية النظافة وهي « 0121111225- 221925250».

يذكر أن أحياء المنطقة الشرقية هم «غرب مدينة نصر- شرق مدينة نصر- مصر الجديدة- النزهة- السلام أول - السلام ثان - المرج - المطرية».

كان قد إلتقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفد من شركة الخاصة  المتخصصة في مجال نظم المراقبة والمتابعة لإدارة منظومة المخلفات، حضر الإجتماع الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والدكتور أحمد سعيد رئيس الوحدة التنفيذية للمخلفات، وذلك  في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للبدء في التطبيق الفعلى لعقود منظومة المخلفات الصلبة الجديدة في المنطقتين الشرقية والغربية بمحافظة القاهرة والموقعة مع شركتى الخاصة والتي دخلت حيز التنفيذ بداية من شهر سبتمبر الماضي  .