موسيماني سعيد بعودة تاو.. والأهلي يبحث عن بديل أفشة أمام بطل النيجر

الأهلى يستعد للبداية الأفريقية أمام بطل النيجر
الأهلى يستعد للبداية الأفريقية أمام بطل النيجر

مازالت الاستعدادات مستمرة داخل جدران القلعة الحمراء حيث يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته تجهيزاً لبدء الموسم الأفريقى الجديد ومن بعده مشوار الدوري الممتاز، ويستهل الأهلى مشواره الأفريقى بمواجهة الحرس الوطنى بطل النيجر بذهاب دور الـ 32 لدورى الأبطال والمحدد لها 16 أكتوبر الجارى.

ويسعى الجهاز الفنى إلى أن تكون انطلاقة الفريق قوية للتعبير عن تحسنه الفنى ودخوله الموسم الجديد بقوة، خاصة بعد حالة التذبذب التى مر بها خلال الآونة الأخيرة والتى اسفرت عن خسارة الدورى ومن بعده السوبر المحلى.

ويعكف الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق فى الأيام القادمة عن إيجاد بديل لمحمد مجدى أفشة الذى سمح له الجهاز بالإجازة من المباراة وذلك بسبب عقد قرانه المقرر له يوم 14 أكتوبر على أن ينتظم من جديد فى تدريبات الفريق عقب عودته من رحلة النيجر.

ويفكر موسيمانى فى العديد من الحلول لتنفيذها خلال مباراة بطل النيجر لحل غياب أفشة والحل الأول يكمن بعدم اللعب بصانع ألعاب ويلجأ لخطته الشهيرة باللعب بثلاثة لاعبين وسط دفاعى كما فعل من قبل أمام الترجى وصن داونز فى الموسم الماضى وأثبتت نجاحها خاصة فى المباريات التى تكون خارج الأرض.

والحل الثانى هو إيجاد لاعب بديل صريح فى هذا المركز وهو ما يعد أزمة لعدم وجود من يقوم بهذا الدور بالشكل الكلاسيكى الذى يقوم به أفشة كما ان صفقات الأهلى الجديدة ممنوعة من المشاركة فى هذا الدور كما تنص لوائح الاتحاد الأفريقى، أى أن أحمد عبد القادر ولويس مكسيونى وبقية الجدد لن يُسمح لهم بالمشاركة وإن كان موسيمانى يجرب أكثر من لاعب خلال التدريبات لشغل مهام هذا المركز وقد يكون الأقرب له وليد سليمان.

ورغم غياب الصفقات الجديدة عن المواجهة إلا أن هناك حالة من السعادة والتفاؤل لدى الجهاز الفنى للأهلى بعد تحسن حالة بيرسى تاو ومشاركته فى التدريبات خلال اليومين الماضيين فى التدريبات كاملة بشكل جيد حيث انتظم فى التدريبات البدنية والفنية وتدريبات الكرة رفقة الفريق ضمن خطة تجهيز اللاعب للفترة المقبلة.. ويعول موسيمانى الكثير من الآمال على تاو بالإضافة للعناصر الجديدة فى الخط الهجومى لزيادة القوة الهجومية للفريق وايجاد حلول عديدة لحل أزمة التكتلات الدفاعية التى يتبعها معظم خصوم الأهلى.

وفى سياق متصل أكد مصدر داخل النادى أن مجلس الإدارة اتخذ قرارا بالسفر إلى النيجر على متن طائرة خاصة بحثا عن راحة الفريق من عناء التنقل  واتباعا للإجراءات الاحترازية خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى جانب آخر، أكد المصدر أن التونسى على معلول نجم الفريق قد جدد تعاقده مع الفريق لمدة موسمين خلال الفترة الماضية ومن المنتظر أن يعلن النادى بشكل رسمى عن التجديد خلال الأيام المقبلة.

وكان الأهلى قد نشر عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر « أمس الأول فور انتهاء أزمة انقطاع الأنترنت وعودة الاتصال من جديد، بنشر صورة لعلى معلول وصاحبها تعليق «نحن هنا» فى إشارة غير صريحة قد تؤكد للجماهير أن اللاعب مازال مستمرًا مع الفريق.

يذكر أن النادي الأهلي، قد أعلن أول أمس التجديد لنجم الفريق عمرو السولية لمدة 3 مواسم بشكل رسمى بعد أن كانت الفترة الماضية ايضا شهدت العديد من المفاوضات وانتشار الجدل حول استمراره من عدمه.