«غنيم»: تداعيات تعطل مواقع التواصل يحفزنا على مسيرة التحول الرقمي

رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا
رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا

قال كريم غنيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، إن ما حدث بالأمس، من انقطاع وتوقف لتطبيقات فيسبوك حول العالم، هو تأكيد واضح وصريح على أهمية المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه أصبح القلب النابض للحياة، والتواصل بين البشر جميعا على مستوى العالم سواء على مستوي الأفراد، أو الشركات والمؤسسات.

وأضاف رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي، أنه مهما تعددت الإشاعات بالأمس عن أسباب توقف أهم مواقع التواصل الاجتماعي عالميا عن العمل، يجب علينا الاعتماد على تصريحات شركة "فيسبوك" الرسمية، التي قالت إن تغييرات في إعدادات أجهزة "الراوتر" الرئيسية تسببت بحدوث مشاكل أدت إلى انقطاع خدمة الاتصال.

وأوضح "غنيم"، أن ما حدث وهذا بشكل مباشر يحفزنا أيضا على الاستمرار بقوة في مسيرة التحول الرقمي التي بدأتها الدولة المصرية بالفعل، وذلك لمواكبة التطور المحلي والعالمي للمستخدمين، كما يجب علينا العمل على تشجيع الشباب المصريين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا الرقمية على تطوير أفكارهم، وتوصيلهم بحضانات الإعمال والمستثمرين مما سيكون وقود الاقتصاد المصري في السنوات القادمة.

وكان عطل، قد ضرب أمس الاثنين، موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري واتساب، وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام، قبل أن يبلغ المستخدمون عن العطل، بمناطق عدة حول العالم.

 واشتكى العديد من الأشخاص على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على  واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

 وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

 من جهتها لم تعلق فيسبوك عن انقطاع الخدمة على فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري المملوك لها واتساب، وإنستجرام المملوك أيضا للشركة.

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي