الريف المصري: أنفقنا 3.6 مليار جنيه على مشروع الـ 1.5 مليون فدان

اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب
اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب

 

*لن يتم طرح أى مساحات جديدة من أراضى المشروع.. إلا بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية اللازمة لها*

*إنشاء مناطق خدمية وإدارية جديدة فى مختلف المواقع.. والانتهاء من إقامة وتشغيل محطات تحلية مياه الشرب توفر المياه بسعر التكلفة للمنتفعين*

*جاري عمل منظومة رقمية متكاملة للتعامل مع المنتفعين.. بهدف تدعيم التواصل معهم وتقديم كافة الخدمات لهم في أفضل وأسرع صورة ممكنة*

أكد اللواء مهندس عمرو عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، أن الشركة قامت بإنفاق ٣.٦ مليار جنيه خلال الشهور الأخيرة على أعمال إرساء وتنفيذ البنية التحتية فى مختلف مناطق مشروع ال ١.٥ مليون فدان، بما شمل أعمال حفر الآبار ومد شبكات الرى المحورى والرى بالتنقيط، وأعمال رصف الطرق والمدقات ومد شبكات الاتصالات.

وذلك من منطلق مساهمة «شركة تنمية الريف المصرى الجديد» في أعمال التنمية التى تستهدفها وتعمل على إنجازها كافة أجهزة الدولة، وفق رؤية وتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب أن الشركة تعمل حالياً وفق خطة تنموية متكاملة، ونهج يعتمد بالأساس على إتمام كافة أعمال البنية التحتية اللازمة لأي أرض من أراضي المشروع، قبل طرحها على صغار المزارعين أو المستثمرين..

وذلك من منطلق سرعة تنمية الأراضي التي تقع تحت ولاية الشركة، والتيسير على المنتفعين من أجل سرعة قيامهم بتنفيذ مشروعاتهم وخططهم التنموية، وبما يمكن كذلك الشركة من تحقيق التنمية المستدامة التى تأتى فى مقدمة أولوياتها وأهدافها الرئيسية، ومضاعفة إسهامها فى تنفيذ مستهدفات الدولة نحو الاهتمام بتوفير وتطوير البنية التحتية اللازمة لكافة المشروعات القومية، فى إطار خطة مصر التنموية ٢٠٣٠.

وأضاف رئيس «تنمية الريف المصري الجديد» أن الشركة تقوم حالياً بتكثيف جهودها لإقامة مناطق خدمية وإدارية جديدة فى مختلف المواقع التابعة للشركة، تضاف إلى تلك القائمة بالفعل فى كل من المغرة وغرب غرب المنيا، هذا بالإضافة إلى انتهاء الشركة من إقامة عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع، تقدم المياه بسعر التكلفة خدمة للمنتفعين..

كما أشار اللواء عمرو عبد الوهاب إلى أنه جاري حالياً عمل منظومة رقمية متكاملة للتعامل مع المنتفعين بأراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان، من شأنها تدعيم التواصل مع مختلف عملاء «الريف المصري الجديد» وتيسير تقديم كافة الخدمات لهم فى أفضل وأسرع صورة ممكنة.

اقرأ أيضا: محافظ أسيوط يبحث مع تعمير الوادي الجديد موقف 316 مشروعًا

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي