لست البيت.. اتبعي هذه التعليمات قبل غسل الأطباق

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعد غسل الأطباق من أكثر المشاكل اليومية التي تعاني منها جميع الأمهات بشكل يومي ومستمر ولذلك تتسائل العديد من الأمهات عن كيفية التخلص من تنظيف الأطباق بشكل أسرع وبطريقة صحية لتوفير الوقت خاصة مع بداية العام الدراسي وقدوم الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

كيفية غسل الصحون المصنوعة من مواد مختلفة حتى لا تضر بها:

منتجات الكريستال لا تتحمل الماء الساخن جدًا في الوقت نفسه لا ينصح بتنظيفها باستخدام الإسفنج الصلب واستخدام المنتجات ذات الجزيئات الكاشطة.

في بعض الأحيان، يكفي مسح هذه الأطباق بقطعة قماش ناعمة مغموسة في محلول من الكحول أو الخل، ثم شطفها وتلميعها بقطعة قماش ناعمة.

عندما تكون هناك حاجة للغسيل أواني، يجب عليك التخلي عن الفرشاة والإسفنج الصلب الذي يمكن أن يضر بالمينا، في الوقت نفسه، لا ينصح باستخدام الماء الساخن، كما أنه ليس من الضروري ترتيب انخفاض في درجة الحرارة حتى لا يتكسر الطلاء.

كيف تغسل الأطباق بشكل صحيح:

يمكن تنظيف الأواني والزجاجات والأشياء الأخرى ضيقة العنق باستخدام الماء والصابون يسكب منظف أواني المطبخ المخفف بالداخل ويهتز المنتج بقوة.

- يتم تنظيف الأسطح الزجاجية من هذا النوع تمامًا بقصاصات ورق الصحف أو قشر البطاطس المقطعة أو قشر البيض المنهاريتم إضافتها إلى الماء داخل الحاوية، ثم يتم رج المنتج عدة مرات وغسله.

- للتخلص بشكل فعال من الدهون على سطح الأواني ، يجب نقع الأطباق لمدة 10-15 دقيقة في ماء دافئ مع إضافة المنظفات.

- إذا كان هناك كمية كبيرة من الزيت والدهون المتبقية في المقلاة ، فقم أولاً بصب هذا الخليط في كيس.

اقرأ أيضا |للجنس الناعم .. فوائد قناع النشا وزيت الزيتون للشعر

جدير بالذكر انه أثبتت الدراسات الحديثة، التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، أن غسل الأطباق يساعد على تحسين الحالة الصحية والنفسية للفرد. 

وتوصلت الدراسة، إلى أن غسل الأطباق يوميا، يساعد على التخلص من الاكتئاب وحالات التوتر والقلق، حيث أثبتت الدراسة أن غسل الأطباق بتركيز يساعد على الشعور بالهدوء والارتياح بنسبة تصل 25%. 

وينصح الخبراء باستخدام منظف الأطباق الذي يحتوي على الروائح الطبيعية، لأنها تساعد في تحسين الحالة المزاجية للفرد.