كواليس نحت تمثال «ممشى أهل مصر» بكورنيش النيل..فيديو

تمثال ممشى أهل مصر - صورة من البرنامج
تمثال ممشى أهل مصر - صورة من البرنامج

تحدث الدكتور أحمد موسي، مدرس النحت الميداني بكلية الفنون الجميلة بالزمالك ومصمم تمثال ممشي أهل مصر، عن كواليس نحته للتمثال، حيث أشار إلى أن نحته استغرق العديد من الوقت للتصميم والتنفيذ.


وقال أحمد موسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض على القناة "الأولى" والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، اليوم الثلاثاء، إن التمثال يتوافق في تصميمه مع البيئة المحيطة، موضحا أن التمثال استغرق  حوالي 5 أشهر، بينهم فترات توقف، ومنحوني وقت كامل وأكتر من اللي عايزه، لافتا إلى أن التمثال خلص ولسة الإفتتاح متمش للجمهور".


وذكر مدرس النحت الميداني بكلية الفنون الجميلة، أن فكرة تصميم التمثال جاءته عندما قام بزيارة المكان، وقام بعمل ثلاث "إسكتشات" قبيل تصميمه وعقد اجتماعا مع الهيئة والمكتب الاستشارى وتم اختيار التصميم وتم البدء فى تنفيذه.

وأوضح  الدكتور أحمد موسي، مدرس النحت الميداني بكلية الفنون الجميلة بالزمالك ومصمم تمثال ممشي أهل مصر، أن موقع التمثال "مدهش" حيث يقع على نهر النيل مباشرة، بالإضافة إلى أنه يقع داخل ممشى أهل مصر، مشيرًا إلى أن الموقع سيكون مفتوح للجمهور.