«فولفو» تسعى لزيادة مبيعاتها لـ مليون سيارة بحلول 2025

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تستهدف شركة "فولفو"  زيادة مبيعاتها إلى 1.2 مليون سيارة بحلول عام 2025حسبما ذكرت لوكالة انباء بلومبرج.

ومن المقرر أن ترتفع عوائد التشغيل إلى ما بين 8% إلى 10% بحلول ذلك الوقت، مقارنة بـ 3.2% العام الماضي، عندما أعاقت عمليات الإغلاق المرتبطة بكوفيد-19 المبيعات في جميع شركات صناعة السيارات.

وشهدت شركات صناعة السيارات الكهربائية من أمثال "نيو"، والتي تبيع جميعها عدداً قليلاً من السيارات الخالية من محركات الاحتراق، تقييمات تتخطى أمثال"بي إم دبليو" أو"فورد"، ما يمثل دعوة للاستيقاظ بالنسبة للشركات المصنعة الكبرى.

وتعتزم"فولفو" طرح عام أولي يمثل نقطة هامة بالنسبة للشركة الأم "جيلي" القابضة، التي استحوذت على الشركة من "فورد" في عام 2010 مقابل 1.8 مليار دولار.

ومع الحفاظ على قدرٍ كبير من استقلاليتها، ازدهرت شركة صناعة السيارات في ظل الملكية الجديدة حيث أصبحت الصين أكبر سوق لها، تليها الولايات المتحدة والسويد وألمانيا، بعد الإصلاح الشامل لتشكيلة سياراتها مثل سيارة الدفع الرباعي "إكس سي 90" بنجاح، حددت "فولفو" هذا العام هدفاً طموحاً يتمثل في التحول إلى الكهرباء كلياً بحلول عام 2030.
يذكر أن شركة "جيلي" سعت في السابق إلى طرح عام أولي لشركة "فولفو" للسيارات في عام 2018. وقد أوقفت هذه الخطط بعد أن تقاعس المستثمرون عن قبول تقييمها المقترح الذي كان يبلغ 30 مليار دولار، حسبما قال أشخاص مطلعون على الأمر في ذلك الوقت.

جمعت الشركات 662 مليار دولار من الاكتتابات العامة الأولية على مستوى العالم خلال العام الحالي 2021 ، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ. ما يشكل ارتفاعاً من 447 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، عندما قلل الوباء من عدد عمليات الادراج.

في الأشهر التسعة الأولى من العام، باعت "فولفو" 530.649 سيارة، بزيادة 18% عن العام الماضي، على الرغم من تحذير الشركة بأن إغلاق الموردين، ونقص المواد مثل أزمة الرقائق العالمية ستضر بالإنتاج خلال النصف الثاني من العام الحالي.

قالت شركة فولفو لصناعة السيارات إن هذا "سيكون له تأثير على الإيرادات والأرباح، لكن توقعات شركة "فولفو" بشأن عام 2021 كاملاً لا تزال قائمة".
اقرأ ايضاً | «إيسوزو» و«فولفو» يوقعان اتفاقًا نهائيًا حول تحالفهما الإستراتيجي

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي