Advertisements

المتحدث العسكري: تنفيذ 2095 كليو متر طرق وأنفاق و70 محطة تحلية مياه بسيناء

المتحدث العسكري: تنفيذ 2095 كليو متر طرق وأنفاق و70 محطة تحلية مياه بسيناء
المتحدث العسكري: تنفيذ 2095 كليو متر طرق وأنفاق و70 محطة تحلية مياه بسيناء
Advertisements

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تدرك يقينا أن مجابهة الإرهاب لابد أن تكون بالتوازى مع التنمية الشاملة، مؤكدا أن تنمية شبه جزيرة سيناء تأتى على رأس أولويات القيادة السياسية.

وأضاف المتحدث العسكري، خلال مداخلة في برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمر أديب،     أن تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالعديد من المشروعات في شبه جزيرة سيناء، في مجال الطرق، وإنشاء الأنفاق، وتحلية مياه البحر.

وأوضح أنه في مجال الطرق تم الانتهاء من تنفيذ 35 طريقا بإجمالي 185 كيلو مترا لتسهيل حركة التنقل داخل سيناء وجارى تنفيذ 16 طريقا ومخطط تنفيذ 12 طريقا بطول 1880 كيلو مترا ، مشيرا إلى أن إجمالي الأنفاق التي تم إنشاؤها حديثا بلغت 24 كيلو مترا بالإضافة إلى 6 كيلو مترات في نفق الشهيد أحمد حمدي الجنوبي ليصبح إجمالي أطوال الأنفاق أسفل قناة السويس 30كيلو مترا مزودين بأحدث نظم التشغيل والحماية.

 

ولفت إلى أنه فى مجال تحلية مياه البحر: تم تكليف الهيئة الهندسية بتنفيذ عدد (34) محطة مياه الشرب بتكلفة مالية 23 مليار جنيه من بين تلك المحطات عدد (22) محطة تحلية مياه بسيناء أى ما يقرب من (65%) من محطات تحلية مياه البحر فى سيناء بتكلفة مالية 9 مليار جنيه ، تم الإنتهاء من تنفيذ عدد (16) محطة وجارى تنفيذ عدد (2) محطة ومخطط تنفيذ (4) محطة، وإجمالى المحطات تم توزيعها بسيناء بالكامل.

 

وأشار إلى مشاريع معالجة مياه الصرف بشمال سينا، حيث تم تكليف الهيئة الهندسية بتنفيذ عدد (36) محطة معالجة مياه صرف ‏بإجمالى تكلفة مالية 38 مليار جنيه ، من ضمنهم عدد (13) محطة معالجة مياه بشبه جزيرة سيناء أى ما يقرب من (37%) من محطات معالجة مياه الصرف ، بتكلفة مالية 19 مليار جنيه ، تم الإنتهاء من تنفيذ عدد (7) محطة معالجة صرف ، جارى تنفيذ (3) محطة معالجة ومخطط تنفيذ عدد (3) محطة .

 

وأكد أن يتم إنشاء الوحدات السكنية والبيوت البدوية والتجمعات التنموية والرعاية الصحية وغيرها، كما يتم تنفيذ كافة المشروعات بشركات وطنية مصرية مما يساهم فى توظيف العمالة فى سيناء وإستيعاب أعداد أخرى من باقى المحافظات وده فضلاً عن المشاركة الفعالة فى مبادرة حياة كريمة.

 

 

 

Advertisements

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

 

Advertisements

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Advertisements