مواطنين بعد توقف فيسبوك وواتساب: حالنا وقف

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعرضت بعض مواقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك"، "واتس اب " و " إنستجرام " مساء اليوم لعطل في العديد من دول العالم، الأمر الذي ادي تعطيل أعمال البعض نتيجة لاعتمادهم علي تلك المواقع في القيام بعملهم اليومي، وايضا تعطيل مستخدمي تلك المواقع للتواصل فيما بينهم والتصفح من خلالها.

 

ومن خلال ذلك رصدت عدسة بوابة أخبار اليوم ردود أفعال المواطنين بالشارع وما تاثرهم بانقطاع مواقع التواصل الاجتماعي ويحمل عنوان " فرق معاك انقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي ؟" 

وجاءت ردود البعض بتعطيل عمالهم بسبب توقف شبكة الواتس آب وعدم التواصل مع طاقم عملهم لاتمام عملهم ، بينما ابدي البعض ان ذلك التوقف لم يوثر عليهم بشي بسبب عدم استخدامهم لتلك المواقع وعدم التصفح عليها . 

وابدي ايضا البعض ترجيبهم بذلك العطل موكدا ان تلك المواقع جعلت البعض يتفاعل معها اكثر من اللازم والبعد الاجتماعي بين افراد الاسرة والاصدقاء وجعلت التواصل بينهم من خلال " الشات" والمحدثات الالكترونية فقط . 

وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوا من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على، الواتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام .

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر،  قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام ، عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها، تحمل معنا، نحن على ذلك! .

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور  إصلاح العطل".

 

بعد سقوط الفيس بوك وانستجرام.. الفنانين ونجوم السوشيال ميديا «محلك سر»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي